اخبار طب وصحة

ممارسة المشي يوميا تقلل الإصابة بأمراض القلب.. اعرف التفاصيل

ممارسة المشي يوميا تقلل الإصابة بأمراض القلب.. اعرف التفاصيل

كم يجب أن تمشي في اليوم؟ هل يمكن للمشي أن يساعد في إنقاص الوزن؟ أسئلة تتبادر إلى الذهن عند قراءة فوائد المشي يومياً ، وخلال هذا التقرير نتعرف على أبرز وأهم الفوائد التي تأتي للجسم الذي يعتاد على المشي يومياً ، بحسب الموقع ” موقع الصحة ما هي الفوائد الصحية للمشي يوميا؟

بالنسبة للمبتدئين ، يمكن للمشي يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، وخاصة لمن لم يمارس أي نشاط في الماضي. المشي اليومي يساعد أيضًا كل يوم في الحفاظ على الوزن والحد من التعرض لزيادته ، كما أنه يزيد من صحتك بالقوة والنشاط ، ويجعلك أكثر نشاطًا وحيوية.

ثبت علميًا أن للمشي اليومي دور في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، كما أنه يحسن الجهاز التنفسي ، ويمكن أن يساعد في إدارة حالات نمط الحياة المختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم وآلام المفاصل وآلام العضلات أيضًا..

مجرد المشي لمدة 30 دقيقة كل يوم يمكن أن يحسن لياقتك بشكل كبير ، ويحرق الدهون ، ويحسن صحة القلب ويساعد في عمل جميع العضلات الرئيسية في ساقيك ، ويمكن أن يكون هناك فوائد للصحة العقلية. يمكن أن يخفف المشي كل يوم من الاكتئاب والإرهاق. إنه يحسن مزاجك بشكل إيجابي ، ويضمن لك حياة أكثر سعادة وخالية من الإجهاد.

من منظور طويل المدى ، يمكن أن تقلل التمارين مثل المشي من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، وتحسن القدرة على التحمل ، والدورة الدموية ، وأكثر من ذلك.

 

قراءة الموضوع ممارسة المشي يوميا تقلل الإصابة بأمراض القلب.. اعرف التفاصيل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.