مليشيات الحشد تقول انها قتلت 6 دواعش وتلاحق 20 آخرين جنوب كركوك

اخبار – مليشيات الحشد تقول انها قتلت 6 دواعش وتلاحق 20 آخرين جنوب كركوك

مليشيات الحشد تقول انها قتلت 6 دواعش وتلاحق 20 آخرين جنوب كركوك

كشفت مديرية إعلام مليشيات الحشد الشعبي ، ان ” قوات اللواء 56 في الحشد الشعبي وقطعات الشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم السبت ، من قتل 6 عناصر من داعش ومحاصرة أكثر من 20 خلال مداهمة مخبأ سري لهم في قرية التويرية التابعة لناحية العباسي ،شمال غربي قضاء الحويجة(55 كم جنوب كركوك) “.

وبحسب بيان للمديرية ، فإن ” العملية تمت وفقاً لمعلومات استخبارية”، لافتاً الى ان ” القوات مستمرة بعملية تعقب فلول داعش المختبئين داخل القرية”.

وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في محافظة كركوك وباقي المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان أو ماتسمى بـ”المتنازع عليها” بعد أحداث 16 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، ويؤكد مراقبون أن ميليشيات الحشد والقوات الأمنية العراقية عاجزة عن الدفاع عن هذه المناطق بوجه هجمات داعش الذي عاد مسلحوه لينشطوا في المنطقة .

وسيطرت ميليشيات الحشد الشعبي مع قوات امنية عراقية أخرى على كركوك ومعظم ‹المتنازع عليها› في أعقاب أحداث 16 أكتوبر وانسحاب قوات البيشمركة تفادياً لمواجهة هذه الميليشيات والقوات العراقية، بعد خيانة جماعة من الاتحاد الوطني الكوردستاني وسحبهم بعض من قوات البيشمركة من خطوط المواجهة بكركوك .

وكان قيادي بارز في ميليشيات الحشد الشعبي، قتل خلال هجوم نفذه مسلحو داعش مساء الأربعاء الماضي، على مواقع للحشد جنوب كركوك.

وقال العقيد أفراسياو كامل، المتحدث باسم شرطة كركوك، الخميس ، في تصريح لـ (باسنيوز)، إن اشتباكات عنيفة نشبت مساء الأربعاء بين مسلحي داعش وميليشيات الحشد الشعبي في ناحية تازة جنوب كركوك.

وأكد العقيد كامل، إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل قيادي في ميليشيا الحشد برتبة آمر فوج.

هذا فيما كان مسلحو التنظيم  قتلوا قبل ذلك 27 من مسلحي هذه المليشيات بعد ان كانوا قد وقعوا في كمين للمسلحين .

 

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نجوم الفن والدراما يتضامنون مع “إذاعة بغداد”

نجوم الفن والدراما يتضامنون مع “إذاعة بغداد” اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.