اخبار عربية وعالمية

ملكة بلجيكا تعلن زيارة مصر لرؤية مقبرة توت عنخ آمون مارس المقبل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ملكة بلجيكا تعلن زيارة مصر لرؤية مقبرة توت عنخ آمون مارس المقبل
 . والان الى التفاصيل.

أعلنت السفارة البلجيكية في القاهرة على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي أن الملكة ماتيلد والأميرة إليزابيث ستزوران مصر في الفترة من 14 إلى 16 مارس ، حيث ستزوران مقبرة توت عنخ آمون ، بعد 100 عام من رحلة الملكة إليزابيث البلجيكية إلى مصر مصر تكريما لعلم المصريات البلجيكي ومصر. وحي – الهام.

تفتتح الملكة وولي العهد معرضًا في قصر البارون عن زيارات الملكة إليزابيث وعلم المصريات البلجيكي وسنزور العديد من المواقع الأثرية في الأقصر وحولها والتي يدرسها المصريون والجامعات البلجيكية.

تشتهر مقبرة الملك توت عنخ آمون من الأسرة الثامنة عشرة عالميًا بكونها المقبرة الملكية الوحيدة في وادي الملوك التي تم اكتشاف محتوياتها سليمة وكاملة نسبيًا ، وتصدر اكتشاف المقبرة ، الذي أدلى به هوارد كارتر عام 1922 ، عناوين الصحف في الصحف حول العالم حيث تزامن ذلك مع ظهور المشغولات الذهبية وغيرها من الكماليات المكتشفة في المقبرة.

تعتبر مقبرة توت عنخ آمون وكنوزها أيقونة لمصر ، ولا يزال اكتشافها من أهم الاكتشافات الأثرية حتى الآن.

على الرغم من ثروتها الهائلة ، إلا أن مقبرة توت عنخ آمون رقم 62 في وادي الملوك متواضعة جدًا من حيث الحجم والتصميم المعماري مقارنة بالمدافن الأخرى في هذا الموقع ، والذي يرجع إلى اعتلاء توت عنخ آمون العرش في سن مبكرة جدًا. ساد حوالي تسع سنوات فقط.

 

ملكة بلجيكا تعلن زيارة مصر لرؤية مقبرة توت عنخ آمون مارس المقبل

ملاحظة: هذا الخبر
ملكة بلجيكا تعلن زيارة مصر لرؤية مقبرة توت عنخ آمون مارس المقبل
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
ملكة بلجيكا تعلن زيارة مصر لرؤية مقبرة توت عنخ آمون مارس المقبل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ملكة بلجيكا تعلن زيارة مصر لرؤية مقبرة توت عنخ آمون مارس المقبل
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#ملكة #بلجيكا #تعلن #زيارة #مصر #لرؤية #مقبرة #توت #عنخ #آمون #مارس #المقبل
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.