أخبار التكنولوجيا

ما هي نقاط القوة والضعف في البيتكوين؟

نظرًا لأن البيتكوين يختلف كثيرًا عن الأموال غير المدعومة الشائعة ، فإنه يحتوي أيضًا على العديد من نقاط القوة والضعف. إذا كنت تريد أن تصبح عضوًا في حركة البيتكوين وما زلت تحاول تخفيف السؤال عما إذا كان الأمر يستحق المال والجهد الذي تتطلبه ، فستساعدك هذه المقالة في معرفة ما إذا كانت النقاط هل نقاط القوة والفوائد في Bitcoin تفوق نقاط ضعفها أم لا. مخاطر؟ 

ما هي نقاط القوة في البيتكوين؟

1. بيتكوين لامركزية

نظرًا لأن Bitcoin تعمل على أساس blockchain من نظير بدلاً من مرجع مركزي ، فلا يمكن التلاعب بها بأي شكل من الأشكال. لا يمكن لأي فرد أو كيان ، ولا حتى ساتوشي ناكاموتو نفسه ، من جانب واحد فرض أي سياسة أو تغيير المعلومات أو تغيير رمز المصدر (فقط من خلال التحقق). هذا يعني أن Bitcoin تعمل بنموذج اقتصادي خالص للعرض والطلب يفصلها عن العملات غير المدعومة المركزة. لا مركزية البيتكوين ، بالإضافة إلى عدم التلاعب بها ، تعني أيضًا أنها غير جديرة بالثقة ، مما يعني أنه لا يوجد وسيط موثوق به أو طرف ثالث متورط في أي معاملة. 

عندما تريد الدفع مقابل مشترياتك باستخدام MasterCard ، يجب أن تتم عملية الشراء من خلال طرف ثالث ، في هذه الحالة MasterCard. تحتاج إلى التأكد من أن الشركة تتخذ خطواتها الداخلية الخاصة للتأكد من عدم تحصيل رسوم منك مرتين مقابل هذا الشراء وأن الشركة تتصرف بشكل أخلاقي ، خاصة فيما يتعلق بحسابك. إذا كنت تحصل على قرض طالب من خلال حكومة الولايات المتحدة ، فيجب أن تثق في أن الطرف الثالث يتبع نهجًا أخلاقيًا ، ولا يهدر رأس المال ، ويتمتع بأمان جيد لمنع اختراق النظام ؛ قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى تعريض حسابك للخطر. عندما تقوم بإيداع الأموال في حساب MasterCard الخاص بك ، فأنت على ثقة من أن المؤسسة ستقوم بالدفع بدقة في حسابك. 

ما هي نقاط القوة في البيتكوين؟

الثقة المستقلة تعني أنك لست مضطرًا لإشراك طرف ثالث موثوق به لإجراء المعاملات. نظرًا لأن المعلومات الموجودة في blockchain يتم إرسالها إلى الجميع ويجب التحقق منها بواسطة بروتوكول التحقق من الصحة ، فإن الشبكة خالية من الأخطاء ولا تتداخل مع أطراف ثالثة. منذ ظهور عملة البيتكوين في عام 2009 ، لم يطلب أي نزاع تدخل طرف ثالث. قد تثق في محفظة طرف ثالث مثل Crane ، لكن China Bloc نفسها لا تحتاج إلى أي نوع من الثقة. 

ميزة China Blockchain قوية جدًا لدرجة أن مبرمجًا يُدعى Vitalik Barter ، والذي عمل على برنامج Bitcoin ، أدرك أنه يمكن إنشاء شيء يسمى العقود الذكية معها. العقد الذكي هو عقد رقمي قابل للتنفيذ بالكامل يعتمد على blockchain الصيني. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك أن أمير يدفع قسطه لشركة تأمين للتأمين الصحي من خلال عقد ذكي. يعاني من التهاب رئوي ويضطر إلى قضاء أسبوع في المستشفى. بدلاً من محاولة المدعي أو المفاوض الآخر تقليل التكلفة التي يتعين على شركة التأمين دفعها ، يوفر هذا العقد الذكي تلقائيًا مبلغًا معينًا من المال لأمير لتغطية تكلفة إقامته في المستشفى. ادفع للمستشفى. في هذه الحالة ، لا توجد أخبار عن مكالمات هاتفية غاضبة ، ولا جدال حول الادعاءات بأن شركة التأمين ملزمة بدفعها ، ولن يكون هناك اتصال بالمستشفى أو التأمين لمحاولة شرح سبب دفع هذا المبلغ فقط. إن إمكانات العقود الذكية غير الجديرة بالثقة لا حصر لها تقريبًا لأنها تمنع احتمال حدوث أي نوع من الفساد من قبل الأطراف المعنية. 

2. سهلة التركيب

قد يكون إنشاء حساب مصرفي أو الحصول على بطاقة ائتمان جديدة عملية شاقة. عليك إما الذهاب إلى البنك أو الموقع الإلكتروني لبطاقة الائتمان تلك ، والانتظار في طابور طويل ، وإدخال الكثير من المعلومات ، والاتصال بأفراد عائلتك للعثور على بعض المعلومات ، وتأمل أن يقوم البنك أو بطاقة الائتمان تلك بالتحقق من حسابك. يجب عليك إعطاء هذه المؤسسة المالية الكثير من المعلومات الشخصية ، بما في ذلك العنوان ورقم الضمان الاجتماعي والإحالات وتاريخ الميلاد ومكان العمل والدخل وما إلى ذلك. من المجهد حقًا معرفة أنه قد يتم اختراق جميع معلوماتك الشخصية إذا تم اختراق أمان تلك الشركة. 

إن بدء استخدام البيتكوين أمر سهل للغاية. لشراء عملات البيتكوين ، كل ما عليك فعله هو الحصول على محفظة من مكتب الصرف. لتثبيت محفظة ، حدد أولاً نوع المحفظة المناسب لك: المحفظة الساخنة أم الباردة؟ بمجرد اتخاذ هذا القرار ، تحقق مما إذا كنت تريد الحصول على محفظة محمولة أو محفظة سطح مكتب أو محفظة أجهزة وما إلى ذلك. انتقل إلى موقع المحفظة هذا ، وقم بتنزيل المحفظة (إذا كانت متوفرة أو اطلب أجهزة إذا كانت متوفرة) وأنشئ حسابًا. يمكنك الآن شراء عملات البيتكوين من خلال خدمة استبدال المحفظة. 

3. مجهول

استخدام البيتكوين ، بالإضافة إلى كونه أسهل بكثير من المؤسسات المالية التقليدية ، هو أيضًا مجهول تمامًا. ليس عليك استخدام اسمك الحقيقي لحساب Bitcoin الخاص بك ؛ في الواقع ، ينصحك العديد من خبراء أمن blockchain الصينيين بعدم القيام بذلك. لا يتعين عليك تقديم أي معلومات شخصية ، أو أي شيء قد يعرض هويتك للخطر بأي شكل من الأشكال. بالإضافة إلى ميزة إخفاء الهوية عن طريق Bitcoin ، يمكنك اتخاذ المزيد من الخطوات للتأكد من بقائك مجهول الهوية على الشبكة. لا تستخدم محفظة صغيرة ، استخدم دائمًا VPN عندما تكون في شبكة Bitcoin ، واستخدم عناوين متعددة ولا تربط حسابك المصرفي بمحفظة Bitcoin الخاصة بك. 

عملة البيتكوين شفافة تمامًا

4. بيتكوين شفاف تمامًا

لم يتوقع أحد فشل إنرون ، ولا حتى المدققين الأمريكيين أو خدمات الإيرادات المحلية. من جميع النواحي ، يبدو أنه يعمل بشكل جيد وليس لديه مشاكل مالية. ومع ذلك ، فإن ممارسة المحاسبة الداخلية كانت غير أخلاقية ، مما جعل الأمر يبدو أنه في حالة عدم وجود المال ، كان هناك مال. أدى الافتقار إلى الشفافية في المحاسبة الداخلية إلى خسارة الناس لتريليونات الدولارات مع انهيار الشركة. 

مع Bitcoin ، لا داعي للقلق بشأن النشاط غير الأخلاقي لأن الشبكة بأكملها شفافة تمامًا. جميع المعاملات ، دون استثناء ، مرئية للجميع داخل شبكة Blockchain الصينية. يمكن لأي شخص تسجيل الدخول ورؤية ما يحدث بالضبط. لا شك أن أموالك في مأمن من الأنشطة الفاسدة. تماشياً مع فلسفة اللامركزية وراء حركة البيتكوين ، يجب أن تتم الموافقة على أي تغيير في بروتوكول البيتكوين بنسبة 51٪ من مجتمع البيتكوين بأكمله. لا يمكن لفريق المطور الأساسي إجراء أي تغييرات حسب الرغبة لأنهم يريدون التأكد من بقاء الشبكة شفافة تمامًا. 

5. رسوم المعاملات منخفضة للغاية

تفرض العديد من شركات بطاقات الائتمان رسوم معاملات تبلغ حوالي 3 دولارات ، والتي يتحملها البائعون عادةً. قد لا يبدو مبلغ 3 دولارات كثيرًا ، لكن تخيل أنك تستخدم بطاقتك 5 مرات في زيارة واحدة للممر. هذا يعني أنه سيكون 15 دولارًا ، باستثناء الفائدة التي تذهب مباشرة إلى شركة بطاقة الائتمان! تهدف رسوم المعاملة إلى التأكد من أن شركة بطاقات الائتمان تحقق إيرادات ستولد بلا شك إيرادات. تضيف رسوم المعاملات هذه إلى سعر التجزئة وتزيد فعليًا من تكلفة البضائع. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تستخدم بطاقة ائتمان ، فيمكنك توقع دفع 10 سنتات أقل لكل جالون من البنزين لأنه لن تكون هناك رسوم معاملات. 

على عكس رسوم المعاملات المرتفعة على بطاقات الائتمان ، فإن رسوم معاملات البيتكوين منخفضة للغاية. ترتبط هذه الرسوم بتكلفة الاستخراج والتأكد من دفع أجور عمال المناجم بشكل عادل. إذا كنت تريد معالجة معاملاتك في الكتلة التالية – في غضون عشر دقائق – يجب عليك 1. ادفع 35 دولارًا. إذا كنت تريد أن تتم معالجتها في الكتل الثلاثة التالية ، أي في غضون نصف ساعة ، يجب عليك 1. ادفع 12 دولارًا. إذا كنت تريد أن تتم معالجتها في الكتل الست التالية في غضون الساعة التالية ، يجب أن يكون لديك 0. ادفع 45 دولارًا. لأن العمولة تدفعها أنت ، وليس البائع ، فإن سعر البضاعة لا يرتفع. 

6. سريع

هل سبق لك أن نظرت إلى كشف حسابك المصرفي ولاحظت أن بعض المعاملات غير موجودة فيه؟ ربما تكون قد أودعت أموالاً في حسابك ولم تكن موجودة في حسابك بعد ، أو أنك أجريت عملية شراء كبيرة ولم تتم معالجتها بعد. نتيجة لذلك ، قد يبدو رصيد حسابك مرتفعًا أو منخفضًا بشكل مصطنع ، وتحتاج إلى معرفة مقدار الأموال الموجودة بالفعل في حسابك ومقارنتها بالمبلغ المعروض على صفحة حسابك. تتم معالجة معاملات البيتكوين في غضون عشر دقائق ، وبالتالي فإن وقت الانتظار لرؤية المعاملات في رصيد حسابك أقل بكثير. إذا أرسل إليك شخص ما عملة بيتكوين ، فيمكنك توقع رؤيتها في حسابك في غضون عشر دقائق إلى ساعة ، اعتمادًا على مدى سرعتها. 

رسوم معاملات البيتكوين منخفضة للغاية

7. لا يمكن إنكاره

تتمثل إحدى الطرق التي يجني بها المحتالون الأموال في الاعتراض على المدفوعات التي تتم بشكل قانوني مقابل السلع والخدمات التي حصلوا عليها بشكل قانوني ، وبالتالي محاولة إعادة تلك الأموال إلى حسابهم. بالنسبة لبعض الأشخاص ، يعني الاحتيال أنه سيتم الدفع لكل شخص يستخدم نفس المؤسسة المالية. على سبيل المثال ، تخيل أن ديفيد اشترى تذكرة طائرة فورية ببطاقة ديسكفري الخاصة به وأن الطائرة تطير لمدة ساعتين أخريين. عندما يصل ، اتصل بشركة ديسكفري للإبلاغ عن صفقة مزيفة لشراء تذكرة طيران. 

إذا لم يتمكن الاكتشاف من إثبات أن هذا الشخص كان على متن تلك الرحلة (سيكون ذلك صعبًا للغاية ، نظرًا لأن ديفيد يمكنه دائمًا الادعاء بأن أحد أقاربه ، الذي يشبهه بشدة ، كان على متن الطائرة). فسيتعين عليه العودة مال التذكرة له. تُستخدم مدفوعات الفائدة والرسوم الأخرى لبطاقة الاكتشاف ، التي يدفعها جميع المستخدمين ، لتغطية تكاليف احتيال ديفيد. 

ولكن في Bitcoin ، لا توجد طريقة لإعادة تلك الأموال ما لم يُعيد المستلم المعاملة بنفسه. إذا استخدم David البيتكوين لدفع ثمن تذكرة الطائرة ، فلا توجد سلطة مركزية يمكنه طلب استرداد الأموال بطريقة احتيالية. سيكون أمله الوحيد أن تعيد شركة الطيران الأموال ، وهو سيناريو بعيد الاحتمال. نظرًا لأن البيتكوين لا يمكن إنكاره ، فهناك فرصة أقل بكثير للاحتيال. 

ما هي نقاط الضعف في البيتكوين؟ 

ما هي نقاط الضعف في البيتكوين؟ 

1. قلة الوعي والإدراك

هذه إحدى نقاط الضعف في Bitcoin. أن الكثير من الناس لا يدركون ولا يعرفون ماذا. على الرغم من أن الكثير من الناس قد سمعوا عن البيتكوين ، إلا أنهم لا يعرفون بالضرورة ما هي حركة البيتكوين وكيف تعمل العملات المشفرة. يحاول الاقتصاديون ومنافذ الإعلام الرئيسية تشويه سمعة البيتكوين والإشارة إلى عدد من الأحداث على أنها نهاية عملة البيتكوين. بينما ثبت دائمًا أن هذه التنبؤات خاطئة ، فقد لا تكون المعلومات هي ما يراه الناس في وسائل الإعلام الرئيسية. هذا النقص في الوعي العام يعني أيضًا أن عدد تجار التجزئة الذين يقبلون الدفع في شكل البيتكوين صغير جدًا. يقبل بعض تجار التجزئة ، مثل Subway و Overstock و Microsoft ، بالإضافة إلى العديد من الشركات الصغيرة ، عملات البيتكوين. ومع ذلك ، فهو صغير جدًا مقارنة بعدد البائعين الذين يقبلون الدولارات. 

بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض القواعد القيمة فيما يتعلق باستخدام البيتكوين والتي غالبًا ما تكون شيئًا جيدًا. عدم قدرة الحكومة المركزية على تشكيلها هو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يختارون استخدامها. ولكن ماذا لو كان هناك نزاع قانوني يتعلق باستخدام البيتكوين؟ هل يمكن رفعها في محكمة؟ كيف سينظر القانون إلى البيتكوين ، وهل ستُعتبر أصلًا ماليًا حقيقيًا أم جزءًا من سوق وهمي؟ أظهرت بعض الفضائح ، مثل فضيحة طريق الحرير والاحتيال اللاحق من قبل شون بريدجز ، وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي في فضح قضية طريق الحرير ، أن النظام القضائي لن يتجاهل بيتكوين. ومع ذلك ، لا يزال هناك القليل جدًا من الخلفية القانونية لإظهار كيفية حل نزاعات البيتكوين. 

2. المخاطر وعدم الاستقرار

يدخل المال في دورات يكتسب فيها أولاً قيمة أكبر ثم يصبح عديم القيمة. تتقلب جميع الأسهم والاستثمارات. لا يوجد أي منهم في اتجاه صعودي أو هبوطي تمامًا. تاريخياً ، شهدت Bitcoin تقلبات في السوق أكثر من حصتها ، وكانت هذه التقلبات على نطاق واسع نسبيًا ، لا سيما عند مقارنتها بالاستثمارات التقليدية والعملات غير المدعومة. يحدث أن تفقد البيتكوين 75٪ من قيمتها أو أكثر في يوم واحد فقط! أدى عدم الاستقرار هذا إلى دفع العديد من المستثمرين المحتملين إلى الابتعاد عن البيتكوين. ومع ذلك ، يمكن أن تُظهر مقارنة بسيطة سبب تعرض Bitcoin للكثير من عدم الاستقرار. في الأيام الأولى لعملة البيتكوين ، لم يكن هناك الكثير من المستخدمين. لذلك ، أي حدث يمكن أن يكون له تأثير كبير على النظام بأكمله. على سبيل المثال ، في أغسطس 2012 ، كان هناك انخفاض حاد في قيمة Bitcoin ، والذي تزامن مع وقف مخطط ponzi من قبل حكومة الولايات المتحدة ، والتي تعمل باسم Bitcoin Trust and Savings. تخيل كرة بولينج تسقط في حوض سباحة صغير للأطفال. ستتسبب كرة البولينج في رش الكثير من الماء حولها ، وستخلق موجات وستتسبب في خروج الكثير من الماء من البركة. 

مخاطر البيتكوين وعدم استقرارها

لماذا ا؟ الجواب بسيط للغاية: لأنه في البداية لم يكن هناك الكثير من الماء في البركة. قوة كرة البولينج (في هذه الحالة ، الأحداث الكبيرة التي يمكن أن تؤثر على سوق البيتكوين) عندما يكون هناك كمية أقل من الماء لامتصاص قوتها (في هذه الحالة ، يبدو عدد أقل من مستخدمي البيتكوين أكثر. الآن ، تخيل دعونا نرمي نفس كرة البولينج في المسبح الأولمبي ، والذي سيتسبب بلا شك في تناثر المياه وخلق الأمواج ، مما قد يتسبب في تسرب بعض الماء من حواف المسبح ، ولكن على عكس ما حدث في مسبح الأطفال. ، هنا لا يعطل النظام بأكمله ، هناك المزيد من المياه في هذا التجمع ، وبالتالي فهو يحد من التأثير. يوجد الآن ملايين المستخدمين على شبكة البيتكوين ويتم تداول تريليونات الدولارات من عملات البيتكوين. 

3. لا يزال قيد التطوير

لا تزال تقنية China Blockchain في مهدها ولا تزال شبكة Bitcoin تتطور. المطورين يضيفون إليه باستمرار. حقيقة أنه لا يزال قيد التطوير يعني أن وضعه القانوني قد يكون موضع تساؤل ، فهل ستكون هناك مشكلة؟ 

4. يستهلك الكثير من الطاقة

لم تكن القيمة الأساسية لعملة البيتكوين ، التي نشرتها New Liberty Standard ، هي جدواها المالية ، ولكن مقدار الأموال اللازمة لتوليد الطاقة اللازمة لبناء بيتكوين. قد تكون هذه الخطوة رمزية لأن نظام البيتكوين بأكمله يستخدم الكثير من الطاقة. تخيل عدد الآلاف من أجهزة الكمبيوتر اللازمة لمعالجة معاملة ما. تشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2020 ، ستستهلك Bitcoin نفس القدر من الطاقة مثل الدنمارك بأكملها! تتمثل إحدى التحديات التي ستواجهها Bitcoin في كيفية تقليل كمية الطاقة التي تستخدمها الشبكة مع عدم المساس بأمنها ؛ خلاف ذلك ، لا شك أن Bitcoin لن تكون قادرة على البقاء على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!