اخبار عربية وعالمية

ملفات الماضى تطارد رئيس وزراء بريطانيا والسبب ضرائب رئيس “المحافظين”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ملفات الماضى تطارد رئيس وزراء بريطانيا والسبب ضرائب رئيس “المحافظين”
 . والان الى التفاصيل.

يتعرض رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لضغوط سياسية متزايدة لإقالة زعيم حزب المحافظين نديم الزهاوي بعد أن تورط في أزمة بسبب ظروف تسوية ضريبية دفع فيها ملايين الجنيهات مقابل إخفاقه في دفع الضرائب المستحقة عليه. ، لصحيفة الغارديان البريطانية.

واستغل زعيم حزب العمال السير كير ستارمر والحزب الوطني الاسكتلندي الأزمة السياسية الجديدة التي تواجه مسؤولي حزب المحافظين في “الجمهور” خلال جلسة استماع لسوناك اليوم حيث ربطوا الشؤون المالية للزعيم بحزب المحافظين بشأن الوضع الضريبي لحزب المحافظين. أسرة رئيس الوزراء ، وهو وضع أثار جدلاً واسعاً عندما اتضح أنه منح زوجته أكشتا مورتي صفة “غير مقيمة” ، الأمر الذي منحها امتياز التهرب من بعض الضرائب على أصولها في الخارج.

اتضح أن الزهاوي دفع غرامة ضريبية غير مدفوعة إلى HMRC كجزء من نزاع بملايين الجنيهات الاسترلينية ، وقال إنه واثق من أنه تصرف بشكل صحيح طوال الوقت.

وقال سوناك لمجلس العموم إنه كان على علم فقط بترتيبات الزهاوي الضريبية التي تقدر بملايين الجنيهات مع مجلس الضرائب والمدفوعات والجمارك بعد اجتماعات الأسبوع الماضي ، حيث قال إن زميله في مجلس الوزراء “تعامل مع الأمر بشكل كامل”.

في إشارة إلى الوضع الضريبي السابق لزوجة سوناك الثرية للغاية ، أجاب ستارمر: “نعلم جميعًا سبب تردد رئيس الوزراء في طرح أسئلة على زعيم حزبه حول الشؤون المالية للأسرة والتهرب الضريبي”.

في أسئلته إلى Sunak حول Starmer ، سخر زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي ستيفن فلين من رئيس الوزراء بشأن ضرائب عائلته ، واستجوبه حول مصالح الزهاوي الأجنبية وادعى أن ريتشارد شارب ساعد بوريس جونسون في الحصول على قرض شخصي كبير قبل تعيينه رئيسًا لهيئة الإذاعة البريطانية.

سأل فلين سوناك ما هي النصيحة التي سيقدمها للأشخاص الذين يريدون حماية مواردهم المالية الشخصية؟ هل يتطلعون إلى رئيس هيئة الإذاعة البريطانية في المستقبل للحصول على قرض قيمته 800 ألف جنيه إسترليني؟ هل يجب أن يقيموا أمانة في جبل طارق ويأملون ألا يفعلوا ذلك؟ والمدفوعات والإشعارات الجمركية أم يجب عليهم فعل ذلك مثل الآخرين والتقدم فقط للحصول على وضع أجنبي؟

بعد أن رد سوناك برد غير متماسك حول دعم فواتير الطاقة ، قال فلين: “لست متأكدًا من السؤال الذي اعتقد رئيس الوزراء أنني طرحته ، لكن هذا بالتأكيد ليس جوابه”.

في أسئلته ، بدأ ستارمر بانتقاد سوناك لما يعتقد أنه نقص في التمويل الهيكلي لهيئة المراقبة. ثم حول تركيزه لاحقًا إلى الزهاوي ، وسأل زعيم حزب العمل: “هل يوافق رئيس الوزراء على أن أي سياسي يحاول التهرب من الضرائب التي يدين بها للبلاد هو المسؤول عن أموال دافعي الضرائب؟”

 

ملفات الماضى تطارد رئيس وزراء بريطانيا والسبب ضرائب رئيس “المحافظين”

ملاحظة: هذا الخبر
ملفات الماضى تطارد رئيس وزراء بريطانيا والسبب ضرائب رئيس “المحافظين”
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
ملفات الماضى تطارد رئيس وزراء بريطانيا والسبب ضرائب رئيس “المحافظين”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ملفات الماضى تطارد رئيس وزراء بريطانيا والسبب ضرائب رئيس “المحافظين”
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#ملفات #الماضى #تطارد #رئيس #وزراء #بريطانيا #والسبب #ضرائب #رئيس #المحافظين
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.