ملعب النجف الدولي جاهز لاستقبال الجماهير العراقية في حفل الافتتاح

ملعب النجف الدولي جاهز لاستقبال الجماهير العراقية في حفل الافتتاح

متابعة…الرياضة العراقية

تفتتح وزارة الشباب والرياضة يوم غد السبت، ملعب النجف الدولي سعة 30 الف متفرج، في احتفالية يرعاها رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وتتضمن فقرات متنوعة ومباراة تجمع نجوم المنتخبات الوطنية السابقين مع منتخب نجوم النجف السابقين.

وقال وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، في بيان ان “ثورة الاعمار التي اطلقتها الوزارة اسهمت بولادة العديد من المشاريع الاستتراتيجية التي بينت قدرة المواطن العراقي على الابداع رغم الظروف الصعبة”.

واضاف ان “مبدعي وزارة الشباب والرياضة يسجلون يوما بعد اخر حضورهم الفاعل ليس على صعيد العراق بل اصبحت قصصهم تتداول عالميا بعد النجاح الكبير في رفع الحظر الكلي عن ملاعب كربلاء والبصرة واربيل وان شاء الله بغداد وبقية المحافظات”.

واشار عبطان الى ان “افتتاح صرح رياضي استراتيجي في محافظة النجف الاشرف بايادي عراقية من موظفي ومنهدسي وزارة الشباب والرياضة يشكل انجازا جديدا ضمن المشاريع الكبيرة بعد افتتاح ملاعب البصرة وكربلاء وميسان واعادة تاهيل ملعب الشعب، فضلا عن مشروع الكفل وعفك والشطرة”.

واكد ان “الوزارة مستمرة بمشاريعها، وقريبا سيتم افتتاح قاعة الحلة بعد قاعة بلد وفي شهر حزيران المقبل ومع اعياد عيد الفطر المبارك سيتم افتتاح ملعب الكوت 20 الف متفرج وبعدها الزوراء والحبيبية وبقية الملاعب”.

وبين عبطان ان “العراقيين قادرون على تحقيق انجازات كبيرة ويقودون ثورات اعمار في كل المجالات، ليس فقط بالمشاريع الرياضية”، لافتا الى ان “المقومات الموجودة في العراق ليس موجودة في اغلب دول العالم من موارد بشرية واموال، وعلينا ان نستثمرها ونتعامل معها باحترافية عالية حتى نصل الى النجاحات المنشودة.”

واوضح ان “ثورة الاعمار في وزارة الشباب والرياضة سجلت حراكا كبيرا في المحيط المحلي بشهادة المراقبين، حيث وصل صداها الى العالم والكل يشيد بهذه الثورة التي جاءت بايادي عراقية”، مقدما شكره لكل من وقف مع الوزارة التي سجلت حضورا مميزا منذ اليوم لاستلام المهمة”.

وتابع انه ” رفع شعار الوزارة لابد ان ينطلق الى الامام ويكون نموذجا تحفز الاخرين على تقديم افضل الخدمات، وحرصنا ان نثبت للعالم ان لدينا طاقات كبيرة، واؤكد على ان موظفي الوزارة شكلوا احراجات وسجلوا تساؤلات كبيرة لماذا فقط وزارة الشباب والرياضة وهي من دون اموال تقدم هذا النوع من العمل الدؤب وهي لاتاخذ تخصيصات اكثر من بقية الوزارات ولكن نوعية الموظفين ومايمتلكونه من مهارات هي من كان وراء سر هذا النجاح، وان الاخرين يستطيعون ذلك لو توفر هذا النوع من القيادة واستثمار الطاقات بشكل صحيح” .

وعقد وزير الشباب والرياضة سلسلة من الاجتماعات المتواصلة مع الكادر المتقدم في الوزارة، فضلا عن اشرافه على مفاصل العمل، وناقش المجتمعون فقرات برنامج حفل افتتاح الملعب وتشكيل اللجان وتوزيع مهامها منها اللجنة الإعلامية واللجنة الفنية واللجنة التنظيمية ولجنة التشريفات ولجنة استقبال كبار الشخصيات، وجميع التفاصيل التي تؤدي الى انجاح حفل الافتتاح.

وتم تهيئة الجوانب الإدارية واللوجستية وتوجيه الدعوات ودعوة وسائل الاعلام المختلفة و تهيئة البيئة المناسبة لعملهم في المناطق المخصصة لهم، وتحديد أماكن جلوس المدعوين وتحديد بوابات دخول الجماهير وتوقيتات البدء ببرنامج الاحتفال.

وحددت وزارة الشباب والرياضة سعر تذكرة دخول ملعب النجف الدولي بخمسة الاف دينار ولجميع مدرجاته .

منتخب نجوم العراق

انهى منتخب نجوم العراق السابقين بكرة القدم تحضيراته باقامة وحدة تدريبية في ملعب النجف الدولي استعدادا لخوض مباراة افتتاح ملعب جوهر الفرات الاوسط امام نجوم المحافظة السابقين يوم غد السبت .

قناة الكاس تنقل الافتتاح

بادرت قناة الكأس القطرية بنقل حفل ومباراة إفتتاح ملعب النجف الدولي يوم غد السبت وسترسل معلقها الدكتور محمد السعدي ليكون معلقاً مركزياً للمباراة من أرض الملعب.

جاهزية الملعب لاستقبال الجماهير

واعلن مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة علي العطواني ان ملعب النجف الدولي 30 الف متفرج جاهز لاستقبال الجماهير العراقية في حفل الافتتاح.

واضاف العطواني ان الملعب مفتوح امام الجماهير حتى وان بدرت اساءة من اي مشجع ومهما كانت الدوافع وراء تلك الاساءة، مبينا ان الوزارة ستقيم احتفالية كبيرة تتضمن فقرات متنوعة فضلا عن مباراة تجمع نجوم المنتخبات الوطنية سابقا ونجوم النجف السابقين”.

61 دونماً مساحة الملعب

هذا واكد المشرف على مشروع ملعب النجف الدولي المهندس عمار حسن ان “المشروع شيد على مساحة 61 دونم وبواقع ثلاث ملاعب، ملعب رئيسي ٣٠ الف متفرج وملعب للتدريب ٤٠٠ متفرج وملعب ثانوي ٢٠٠٠ متفرج، والملعب الثانوي يحتوي على مضمار لفعاليات العاب القوى، اما الملعب الرئيسي فهو ملعب دولي مسقف عدا من وسط الملعب، والثيل الطبيعي المستخدم من مناشئ امريكية تتحمل درجات الحرارة العالية فضلا عن منظومات الرش المتطورة وانظمة السقي والتبريد ومنظومة الانارة التي تضم ٢٨٠ اضواء انارة (براجكتور) وشاشات عدد اثنين، والملعب يحتوي على غرف ادارة واخرى للاجهزة الرياضية والادارية والفنية وقاعة للمحاضرات والمؤتمرات فضلا عن قاعات للـ vip واخرى للاعلاميين والصحفيين، وهناك خمس مداخل للملعب، اربعة للجماهير الرياضية وبوابة خاصة للـvip فضلا عن توفر مرأب للسيارات وبمساحات واسعة”.

 

 

الخبر نقلا عن موقع وكالة الرياضة العراقية

 

شاهد أيضاً

دوري الأبطال.. الإفريقي يقهر الهلال.. وانتصار فيتا كلوب ومازيمبي

دوري الأبطال.. الإفريقي يقهر الهلال.. وانتصار فيتا كلوب ومازيمبي زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن