اخبار شعبنا المسيحي

واشنطن بوست: خطة لإجلاء 600 ألف أميركي من الشرق الأوسط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : واشنطن بوست: خطة لإجلاء 600 ألف أميركي من الشرق الأوسط  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، نقلا عن مسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن، إن 600 ألف من مواطني الولايات المتحدة الذين يعيشون في إس*رائي*ل ولبنان يشكلون مصدر قلق لهم.

وذكرت أن عملية إجلاء هؤلاء تمثل أسوأ سيناريو على خلفية الحرب الإ*سر*ائي*لية على غ*ز*ة.

وقالت “واشنطن بوست” إن إدارة بايدن تستعد لإمكانية “أن يكون مئات الآلاف من الأميركيين بحاجة لإجلاء من الشرق الأوسط في حال عدم احتواء سفك الدماء في غ*ز*ة”، وفقا لما قاله 4 مسؤولين مطلعين على خطط الطوارئ الخاصة بالحكومة الأميركية.

ويأتي هذا الأمر الذي وصفته الصحيفة بـ”المرعب”، في وقت تستعد إس*رائي*ل، بمساعدة أسلحة وخبراء أميركيين، لما يعتقد على نطاق واسع أنه هجوم بري على ح*ما*س تحفه المخاطر، ردا على هجوم الحركة المذهل الذي اخترق الحدود في 7 أكتوبر الجاري.

وذكر المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن أسمائهم، أن الأميركيين الذين يعيشون في إس*رائي*ل ولبنان يثيرون  قلقا على نحو خاص، وذلك على الرغم من تأكيد المسؤولين أن عملية إجلاء بهذا الحجم تعد أسوأ السيناريوهات، في حين أن الاحتمالات الأخرى تبدو أكثر ترجيحا.

وقال أحد المسؤولين “إنه من غير المسؤول ألا تكون هناك خطة لكل شيء”.

وعلى الرغم من الدعم العلني القوي الذي تبديه إدارة بايدن لإس*رائي*ل، فإنها قلقة للغاية من احتمال اتساع رقعة الصراع.

وخلال الأيام الماضية، وجهت جزءا من اهتمامها إلى الخدمات اللوجستية المعقدة بما في ذلك الاضطرار فجأة لإجلاء عدد كبير من الأشخاص، وفقا لثلاثة مسؤولين مطلعين على المناقشات.

ويوجد 600 ألف مواطن أميركي في إس*رائي*ل ونحو 86 ألفا يعتقد أنهم كانوا موجودين في لبنان عندما هاجمت ح*ما*س إس*رائي*ل، وفقا لتقديرات وزارة الخارجية الأميركية.

 

واشنطن بوست: خطة لإجلاء 600 ألف أميركي من الشرق الأوسط

ملاحظة: هذا الخبر واشنطن بوست: خطة لإجلاء 600 ألف أميركي من الشرق الأوسط نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : واشنطن بوست: خطة لإجلاء 600 ألف أميركي من الشرق الأوسط

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر واشنطن بوست: خطة لإجلاء 600 ألف أميركي من الشرق الأوسط . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!