اخبار شعبنا المسيحي

عنكاوا تختتم مهرجان الكريسمس الثالث بحفلٍ مذهل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عنكاوا تختتم مهرجان الكريسمس الثالث بحفلٍ مذهل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

أختُتِمَت، الأثنين 2 كانون الثاني 2024، فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس بدورته الثالثة، الذي أستمر لـ 10 أيام خلال أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة على حدائق المركز الأكاديمي الأجتماعي في عنكاوا.

وألقى المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا، كلمة على هامش ختام المهرجان، أكد فيها، أن “المهرجان الذي أحتضنته مدينة عنكاوا هو تأكيد على حضارة وثقافة شعبنا”، مشيراً إلى أن “المهرجان يحمل في طياته رسالة إنسانية في المحبة والسلام”.

وأعلن أوغنا خلال كلمته بأن عنكاوا ستشهد في الصيف القادم إقامة نسخة عالمية من هذا المهرجان تحت عنوان “عنكاوا إنترناشيونال فيستيڤال”، مشيراً إلى أن عنكاوا تستحق إقامة العديد من المهرجانات سنوياً.

وتضمن اليوم الأخير من المهرجان، فقرات فنية، موسيقية، غنائية، فضلاً عن دبكات تراثية تفاعل معها الجمهور، الذي لم تثنه الأجواء الباردة من المشاركة في فعاليات المهرجان حتى ساعات متأخرة من منتصف الليل.

وقدَّمَ الفنانان جورج منصور القادم من كندا وآنا مجيد في اليوم الأخير من المهرجان عدداً من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور، ليختتم الفنان الكوردي ألند حازم الحفل بباقة من الأغاني السريانية والكوردية، التي ألهبت الجمهور الشبابي الحاضر.

جدير بالذكر، أن مهرجان عنكاوا كريسمس بدورته الثالثة، الذي أنطلقت فعالياته في الـ22 من كانون الأول الماضي وسط حضور رسمي من حكومة إقليم كوردستان، كان قد أُقيمَ برعاية المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية وقائممقامية قضاء عنكاوا. بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني الشبابية والأجتماعية في عنكاوا.

 

عنكاوا تختتم مهرجان الكريسمس الثالث بحفلٍ مذهل

ملاحظة: هذا الخبر عنكاوا تختتم مهرجان الكريسمس الثالث بحفلٍ مذهل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : عنكاوا تختتم مهرجان الكريسمس الثالث بحفلٍ مذهل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عنكاوا تختتم مهرجان الكريسمس الثالث بحفلٍ مذهل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!