مكتب العبادي يوضح بشأن الانباء عن "رفض" السيستاني لقاءه: كذب وافتراء

اخبار – مكتب العبادي يوضح بشأن الانباء عن "رفض" السيستاني لقاءه: كذب وافتراء

اصدر مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي توضيحا قال فيه إن زيارة العبادي الى النجف لم تتضمن لقاء المرجع الشيعي الاعلى علي السيستاني، مشيراً الى ان الجولة تضمنت ثلاثة مهام في اطار حملته الدعائية لائتلاف “النصر” الذي يقوده.

وكانت وسائل اعلام محلية  ذكرت يوم امس ان السيستاني رفض استقبال العبادي في النجف.

هذا فيما أكد المرجع الديني الأعلى علي السيستاني، اليوم الجمعة، في بيان تلاه ممثله عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة الجمعة في كربلاء انه لا يساند أي جهة او قائمة او مرشح على الاطلاق والأمر متروك للناخبين.

مكتب العبادي قال في بيان صدر في وقت متأخر من ليلة امس “نود التوضيح بان جدول زيارة السيد رئيس الوزراء لمحافظة النجف الاشرف معد لتفقد المؤسسات الحكومية واوضاع المواطنين وزيارة عوائل الشهداء في المحافظة وان أي ادعاء بخلاف ذلك هو محض كذب وافتراء”.

وقال مكتب العبادي “في الوقت الذي ننفي هذا الخبر جملة وتفصيلا ندعو وسائل الاعلام الى التحلي بالمصداقية ونقل الاخبار من مصادرها الرسمية والموثوقة وبالأخص فيما يتعلق بأخبار المرجعية الدينية العليا”.

ويتمتع السيستاني بنفوذ واسع بين الملايين من شيعة العراق وله سلطة يندر أن يتحداها السياسيون العراقيون وكذلك قادة مليشيات الحشد الشعبي.

 وستجرى الانتخابات في 12 من مايو/أيار الجاري ومن المؤمل أن يشارك فيها 24 مليون عراقي لانتخاب برلمان جديد يتنافس على مقاعده الـ328 نحو سبعة آلاف مرشح.

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائب: تقارب المالكي والعبادي رفع حظوظ الأخير في تولي رئاسة الوزراء

نائب: تقارب المالكي والعبادي رفع حظوظ الأخير في تولي رئاسة الوزراء اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.