اخبار منوعة

مكتبة الإسكندرية تستضيف الكاتبة الهولندية “مينيكه شيبر”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مكتبة الإسكندرية تستضيف الكاتبة الهولندية “مينيكه شيبر”
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 12:31:11 . والان الى التفاصيل.

تنظم مكتبة الإسكندرية ، من خلال قطاع الاتصال الثقافي ، لقاء مع الكاتبة والروائية الهولندية مينيكا شيبر ، يوم الاثنين 28 نوفمبر ، من الساعة 6:00 إلى 9:00 مساءً ، في غرفة الاجتماعات “C” بمركز المؤتمرات بالمكتبة. . من قام بترجمة عدد من أعمال الكاتب.

من الجدير بالذكر أن مينيكي شيبر كاتبة وأكاديمية وروائية هولندية ولدت عام 1938. درست اللغة الفرنسية والفلسفة في جامعة أمستردام الحرة ، ودرست النظرية الأدبية والأدب المقارن في جامعة ألترخت. بدأت حياتها العملية بتدريس الأدب الفرنسي والأفريقي ، وكانت أطروحتها للدكتوراه في عام 1973 هي الأولى في هولندا في الأدب الأفريقي. نشرت بالعربية: (احذروا الزواج بأقدام كبيرة: النساء في أمثال الناس) 2008 ، المكشوف والمحجبات … من خيط بسيط إلى بدلة من ثلاث قطع ، 2017 ، “بعدنا الطوفان … قصص النهاية الإنسانية “2018 ، و” تلال الفردوس “. تاريخ الجسد الأنثوي بين القوة والعجز “2020.

في عام 1994 ، نشرت مينيكي روايتها الأولى ، كونرادس ريفير ، والتي تدور أحداثها في الكونغو الزاخرة بالأحداث حيث عاشت لسنوات. بعد ذلك ، في عام 1998 ، نشرت روايتها الثانية ، De zieleneters (أكلة الروح) ، مع أحداث سحرية في سياق أوروبي. بعد تسع سنوات ، جاءت روايتها الثالثة ، فوغل فالت فوغل فليغت (عصفور يسقط ، طائر يطير) ، في عام 2007 ، حيث أخذت شخصيتين غربيتين في رحلة إلى هونغ كونغ وفيتنام.

بالإضافة إلى كتبها الروائية والبحثية ، كتبت مينيك في العديد من الصحف والمجلات في هولندا وخارجها. لكن شهرتها جاءت من دراستها في الأدب النسائي والدراسات الأدبية.

من بين هذه الكتب التي بلغت قرابة 20 كتابًا بمفردها أو بالاشتراك مع آخرين: (المسرح والمجتمع في إفريقيا ، 1982) ، (ما وراء الحدود: النص والسياق في الأدب الأفريقي ، 1989) ، (أصل كل الشرور: أمثال أفريقية و أقوال عن المرأة ، 1991) ، (في البداية لم يكن هناك أحد: كيف جاء أول الناس إلى العالم ، 2010) ، (آدم وحواء في كل مكان: الشخصيات الأولى في اليهودية والمسيحية والإسلام ، 2012).

 

مكتبة الإسكندرية تستضيف الكاتبة الهولندية “مينيكه شيبر”

ملاحظة: هذا الخبر
مكتبة الإسكندرية تستضيف الكاتبة الهولندية “مينيكه شيبر” نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
مكتبة الإسكندرية تستضيف الكاتبة الهولندية “مينيكه شيبر”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مكتبة الإسكندرية تستضيف الكاتبة الهولندية “مينيكه شيبر” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.