اخبار طب وصحة

تعرف على فيروس ابشتاين بار وما هى أعراضه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرف على فيروس ابشتاين بار وما هى أعراضه
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-26 04:37:10 . والان الى التفاصيل.

وفيروس إبشتاين بار هو مرض فيروسي معد، بحسب موقع healthshots، وهو منتشر في جميع الفئات، ولكنه أكثر شيوعا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاما.

السبب الرئيسي لهذا المرض هو فيروس EBV، وهو من عائلة فيروسات الهربس. وهو مرض شديد العدوى ويمكن أن ينتشر عن طريق اللعاب والمخاط، وأحياناً الدموع. كما أن الاتصال الوثيق مع شخص مصاب، مثل التقبيل أو مشاركة الأدوات، يمكن أن يسهل انتقال العدوى، ويمكن أن ينتشر أيضًا. الإصابة بالمرض من خلال السعال أو العطس أو من خلال مشاركة الأغراض الشخصية مثل فرشاة الأسنان أو النظارات.

يعد الإرهاق أحد الأعراض الشائعة لفيروس إبشتاين بار ويمكن أن يكون منهكًا، وغالبًا ما يستمر لأسابيع أو حتى أشهر. يمكن أن يتداخل مع الأنشطة اليومية وقد لا يتحسن حتى بعد الراحة.

يمكن أن يسبب مونو التهابًا شديدًا في الحلق، مما قد يجعل البلع مؤلمًا. قد يبدو الحلق أحمر ومنتفخًا، وقد تظهر بقع بيضاء أو صديد على اللوزتين.

قد تصبح العقد الليمفاوية، خاصة تلك الموجودة في الرقبة والإبطين، أكبر حجمًا ومؤلمة. هذا التورم هو استجابة الجسم المناعية لعدوى فيروسية.

تشيع الحمى منخفضة الدرجة لدى الأشخاص المصابين بفيروس إبشتاين-بار وقد تستمر لعدة أيام أو أسابيع. درجة حرارة الجسم هي علامة على أن الجهاز المناعي يبذل قصارى جهده لمحاربة الفيروس.

يعاني العديد من الأشخاص المصابين بفيروس إبشتاين-بار من الصداع، الذي قد يكون خفيفًا أو شديدًا. وقد يصاحب هذا الصداع أعراض أخرى مثل التعب وآلام العضلات.

يمكن أن يسبب فيروس إبشتاين-بار ألمًا عامًا في العضلات وضعفًا في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن تساهم هذه الأعراض في الشعور العام بالتعب.

لا يوجد علاج محدد لفيروس إبشتاين-بار، لكن العلاج يركز على إدارة الأعراض والسماح للجسم بالشفاء بشكل طبيعي، لذلك قد يُطلب منك الراحة والبقاء رطبًا وتناول مسكنات الألم.

ملاحظة: هذا الخبر
تعرف على فيروس ابشتاين بار وما هى أعراضه
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرف على فيروس ابشتاين بار وما هى أعراضه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرف على فيروس ابشتاين بار وما هى أعراضه
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!