مقتل 27 على الأقل في هجمات بثلاثة أقاليم بأفغانستان

مقتل 27 على الأقل في هجمات بثلاثة أقاليم بأفغانستان
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مقتل 27 على الأقل في هجمات بثلاثة أقاليم بأفغانستان

كابول – (د ب أ):

ذكر مسؤولون اليوم الأحد أن 27 شخصا على الأقل قُتلوا في سلسلة من الهجمات والانفجارات التي نفذتها حركة طالبان في أقاليم فارياب وهلمند وقندهار بأفغانستان.

فقد أسفرت هجمات طالبان على منشآت تابعة لقوات الأمن الأفغانية في منطقة قيصر بإقليم فارياب بشمال البلاد عن مقتل 22 شخصا، طبقا لما ذكره عضوا المجلس الإقليمي، محمد نادر سعيدي وعبد الباقي هاشمي.

وأضاف المسؤولون أن 14 شخصا آخرين أصيبوا، بعضهم إصابتهم خطيرة في اشتباكات بدأت حوالي الساعة العاشرة مساء (17:30 بتوقيت جرينتش) واستمرت لمدة أربع ساعات على الأقل.

وتابع المسؤولون أن طالبان احتجزت أيضا أربعة جنود أسرى.

وأضاف المسؤولون أن المسلحين اقتحموا ثلاث نقاط تفتيش تابعة للشرطة وقاعدة عسكرية صغيرة.

وفي إقليم قندهار، جنوب البلاد قُتل أربعة رجال شرطة بعد انفجار قنبلة زُرعت على جانب طريق في منطقة ارغنداب بالإقليم، طبقا لما قاله المتحدث باسم الحاكم، عزيز أحمد عزيزي.

وفي الوقت نفسه، قُتل ضابط بإحدى هيئات الاستخبارات وأصيب ثلاثة من زملائه، عندما انفجرت قنبلة مغناطيسية كانت مربوطة في مركبتهم في مدينة لاشكارجاه، عاصمة إقليم هلمند في الجنوب، طبقا لما قاله المتحدث باسم حاكم الإقليم عمر زواك.

وكانت حركة طالبان قد زادت هجماتها على قوات الأمن الأفغانية في مختلف أنحاء البلاد، مما أسفر عن مقتل العشرات.

ووقعت الهجمات فيما كانت الجماعة المسلحة تجري محادثات مع وفد أمريكي لإيجاد حل سياسي.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مقتل 27 على الأقل في هجمات بثلاثة أقاليم بأفغانستان نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

شرطة المكسيك تعتقل أكثر من 100 مهاجر بمدينة "رينوسا" الحدودية

شرطة المكسيك تعتقل أكثر من 100 مهاجر بمدينة "رينوسا" الحدودية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن