اخبار عربية وعالمية

مقتل 19 شخصًا في هجوم على قسم شرطة فى بوركينا فاسو

واجادوجو – (د ب أ)

قتل 19 شخصا على الأقل بينهم 10 مدنيين و9 جنود في هجوم ببوركينا فاسو بغرب أفريقيا.

وأعلن متحدث باسم الحكومة اليوم الثلاثاء أن الجناة هاجموا ليل الاثنين مركزا للشرطة في بلدة فوبي شمالي البلاد. واندلع خلال هذه الواقعة قتال بين المهاجمين وقوات الأمن.

يشار إلى أنه من المعروف أن الميليشيات الإسلامية المسلحة المتحالفة مع الجماعات الإرهابية مثل تنظيم “داعش” والقاعدة تنشط في بوركينا فاسو والعديد دول الجوار في منطقة الساحل.

وازدادت الهجمات على المواقع العسكرية والشرطة خلال الأسابيع الأخيرة، ولا سيما بالقرب من الحدود مع مالي. ففي منتصف نوفمبر، نفذ متطرفون مجهولون هجوما على مركز للشرطة في محافظة سوم شمالي البلاد ما أسفر عن مقتل 53 شخصًا على الأقل.

وقتل ما يقرب من 20 شخصا خلال هجوم في نهاية أكتوبر الماضي على مركز للشرطة في المنطقة. ووفقًا للأمم المتحدة، فقد نزح أكثر من2ر1 مليون شخص بسبب العنف في بوركينا فاسو ويعيشون الآن كلاجئين داخل بلادهم.

 

قراءة الموضوع مقتل 19 شخصًا في هجوم على قسم شرطة فى بوركينا فاسو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.