مقتل 173 شخصاً جراء انفجار ألغام وعبوات في سوريا منذ مطلع العام

قُتل 173 شخصاً على الأقل، بينهم 41 طفلاً منذ مطلع العام جراء انفجار ألغام وعبوات في مناطق عدة في سوريا، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأفاد المرصد عن “مقتل 173 مدنياً بينهم 41 طفلاً جراء انفجار ألغام وعبوات من مخلّفات الحرب في مناطق عدة منذ مطلع العام الحالي، من بين الضحايا 44 مدنياً على الأقل غالبيتهم من النساء، قتلوا خلال حصاد موسم الكمأة في مناطق ريفية.

كما خلّفت الألغام والضحايا عشرات الجرحى، غالبيتهم نساء، وتفاوتت إصاباتهم بين حالات بتر وإصابات خطيرة.ووفق الأمم المتحدة، فإن 10,2 مليون سوري مهددون بالتعرض لأذيّة المواد المتفجرة التي خلّفتها الحرب في البلاد.وأورد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في تغريدة عبر “تويتر” في 18 أيلول أنّه “يومياً يخسر مدنيون حياتهم أو يتعرضون لتشوهات لمدى الحياة بسبب الألغام والذخائر غير المنفجرة”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مقتل 173 شخصاً جراء انفجار ألغام وعبوات في سوريا منذ مطلع العام نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عشاق الشتاء في عالم تاني.. هكذا احتفلوا بأول أيام الأمطار

عشاق الشتاء في عالم تاني.. هكذا احتفلوا بأول أيام الأمطار زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن