مقتل وإصابة 20 شخصًا في هجوم على وزارة التعليم بأفغانستان

أعلن المتحدث باسم حاكم إقليم ننجرهار الأفغاني، أن الهجوم الذي نفذه مسلحان على مقر وزارة التربية في مدينة جلال آباد عاصمة إقليم ننجرهار شرقي أفغانستان، صباح اليوم الأربعاء، أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 10 آخرين.

وذكرت قناة “الحرة” الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الهجوم استمر لمدة 4 ساعات، وأسفر أيضًا عن مقتل المهاجمين الاثنين.

وكان مسؤولون أفغان قد أعلنوا صباح اليوم الأربعاء، أن عددًا من المسلحين احتجزوا رهائن داخل مبنى إدارة التعليم بمدينة “جلال أباد” بإقليم “نانجارهار” الواقع شرقي البلاد عقب قيامهم بشن هجوم على المبنى.

ونقلت قناة “طلوع” الأفغانية عن المتحدث باسم حاكم الإقليم عطا الله خوجياني قوله، إن عددًا من المسلحين اقتحموا مبنى إدارة التعليم وقاموا بإطلاق النيران بعد ذلك، مشيرًا إلى أنه لم يتضح بعد عدد الأشخاص المحتجزين كرهائن داخل المبنى.

اقرأ أيضًا: احتجاز رهائن في هجوم مسلحين على مبنى تعليمي بأفغانستان 

وقال المتحدث باسم إدارة التعليم بإقليم “نانجارهار” عاصف شينواري، إن أحد الحراس لقي حتفه جراء إطلاق النيران، فيما طوقت قوات الأمن الأفغانية المنطقة عقب وقوع الهجوم.

وذكرت قناة الحرة الإخبارية، أن هذا الهجوم بعد أقل من 24 ساعة على عملية انتحارية أوقعت 12 قتيلًا وتبناها تنظيم داعش.

وإقليم ننجرهار المتاخم لباكستان، هو المعقل الرئيسي لتنظيم “داعش” منذ ظهوره في أفغانستان قبل نحو 4 سنوات.

اقرأ أيضًا: أفغانستان: مقتل وإصابة 50 شخصًا في هجوم لتنظيم «داعش» 

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي قد استهدف في وقت سابق، مبنى حكوميًا في جلال آباد شرق أفغانستان، أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب 40 آخرين حسبما ذكر “فرانس 24”.

وشهدت البلاد في شهر أبريل سلسلة من الهجمات استهدفت مراكز تسجيل للناخبين استعدادًا للانتخابات التشريعية التي لطالما تأجلت ويتوقع أن تجري في أكتوبر، ولاحقا، تبنى تنظيم “داعش” الهجوم ونشر على وكالته الدعائية “أعماق” في بيان على تطبيق تلجرام “عملية استشهادية بسيارة مفخخة تضرب مقرًا تابعًا لوزارة المالية الأفغانية بمدينة جلال آباد”.

وبدأ الهجوم بتفجير سيارة مفخخة أمام مبنى مديرية المالية في المدينة، ومن ثم فتح المجال لمسلحين لدخول المبنى، بحسب ما قال المتحدث باسم حاكم ولاية ننغرهار عطاء الله خوجياني لوكالة الأنباء الفرنسية.

اقرأ أيضًا: مقتل وإصابة 24 شرطيا في هجوم لطالبان شمال أفغانستان 

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

 

شاهد أيضاً

«بي بي سي» تكشف تفاصيل صفقة قطر مع «حزب الله» العراقي

«بي بي سي» تكشف تفاصيل صفقة قطر مع «حزب الله» العراقي زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.