مقترح لقبول بشار الأسد وعائلته كلاجئين في العراق

اخبار – مقترح لقبول بشار الأسد وعائلته كلاجئين في العراق

مقترح لقبول بشار الأسد وعائلته كلاجئين في العراق

سياسي عراقي مخاطباً حيدر العبادي …

دعا النائب مثال الألوسي إلى منح حق اللجوء للرئيس السوري بشار الأسد وعائلته في العراق، «حباً بالشعب السوري وحفاظاً على أرواح المدنيين».

وقال أمين عام حزب الأمة العراقية وعضو لجنة العلاقات في مجلس النواب العراقي في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي: «لا يختلف العقلاء على أن نظام البعث الطائفي في سوريا وأن الديكتاتور بشار الأسد ما عاد يتحكم بالأمور أمام فرض الإرادات الأجنبية الروسية والإيرانية التي تتحكم به والتي تدفعه لإبادة شعبه بكل الأسلحة الممنوعة، ومنها تكرار استخدام الأسلحة الكميائية المحرمة دولياً».

وتابع «ولا شك أن إصرار الدكتاتور بشار الأسد بالتمسك هو وعائلته بالسلطة بات أمراً منبوذاً سورياً وإقليمياً ودولياً ورغم أن النظام السوري تدخل في الشأن العراقي بعد 2003 بشكل مجرم ودعم الإرهابين في العراق وسهّل دخولهم بالسلاح والمتفجرات والسيارات المفخخة والتي زرعت الفتن وحصدت الآلاف من الضحايا من العراقيين المدنيين». 

ومضى الألوسي، بالقول: «إنني أدعو الحكومة العراقية إلى قبول بشار الأسد وزوجته وأبناءه كلاجئين في العراق حباً بالشعب السوري الأعزل وحفظاً للمدنيين من دمار كبير إذا ما بدأت العمليات العسكرية على الأراضي السورية قريباً».

واختتم قائلاً: «إنني أعتقد بأن قبوله كلاجىء في العراق سيمنع الصدامات العسكرية الدولية والإقليمية ويعزز من إرادات السلام المنشود بين شعوب الشرق الأوسط» .

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

محكمة كأس الدولية ترد شكوى شنيشل ضد اتحاد الكرة

محكمة كأس الدولية ترد شكوى شنيشل ضد اتحاد الكرة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.