اخبار الرياضة

مقترح جديد لتنظيم كأس السوبر الأوروبي.. هذه تفاصيله

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مقترح جديد لتنظيم كأس السوبر الأوروبي.. هذه تفاصيله  . والان الى التفاصيل.

مقترح جديد لتنظيم كأس السوبر الأوروبي .. هذه تفاصيله

السومرية نيوز – رياضة
أكدت تقارير بريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يدرس مقترحًا لتنظيم كأس السوبر الأوروبي بمشاركة 4 أندية من بينها بطل الدوري الأمريكي.

وقالت صحيفة إندبندنت البريطانية ، إن الاتحاد الأوروبي يدرس تطوير كأس السوبر الأوروبي لتحقيق المزيد من الإيرادات.

وبموجب الاقتراح الجديد الخاص بكأس السوبر الأوروبي ، سيتم دعوة أبطال الدوري الأمريكي وبطل الدوري الأوروبي ، بالإضافة إلى بطل دوري أبطال أوروبا مرتين وبطل الدوري الأوروبي.

يأتي هذا الاقتراح ، المتوقع تنفيذه من موسم 2023-2024 ، في سياق الشعبية المتزايدة لكرة القدم في قارة أمريكا الشمالية ، وخاصة في الولايات المتحدة ، والتي وصفتها الإندبندنت بأنها سوق النمو الرئيسي الحالي لأوروبا. كرة القدم.

كما يمثل هذا الاقتراح تبادلاً للثقافات والرياضة ، بالنظر إلى أن دوري كرة القدم الأمريكي “NFL” ينظم مبارياته في العاصمة الإنجليزية لندن ، وسيناقش قادة كرة القدم الأوروبية الاقتراح الجديد باجتماعهم يومي الخميس والجمعة في اسطنبول.

وحصل المنتخب الإسباني ، ريال مدريد ، بطل دوري أبطال أوروبا ، على لقب كأس السوبر الأوروبي للموسم الماضي 2021-2022 ، بفوزه 2-0 على إينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي.

تم افتتاح كأس السوبر الأوروبي في عام 1972 وفاز أياكس أمستردام بنسخته الأولى عندما أقيم النهائي على مباراتين. في وقت لاحق ، غيّر الاتحاد الأوروبي النظام ولعب السوبر في مباراة واحدة ابتداءً من عام 1998.

قائمة أبرز الفائزين بكأس السوبر الأوروبي
ريال مدريد 5
برشلونة 5
ميلان 5
ليفربول 4
أتلتيكو مدريد 3
بايرن ميونيخ 2
تشيلسي 2
أياكس 2
أندرلخت 2
فالنسيا 2
يوفنتوس 2

 

مقترح جديد لتنظيم كأس السوبر الأوروبي.. هذه تفاصيله

ملاحظة: هذا الخبر مقترح جديد لتنظيم كأس السوبر الأوروبي.. هذه تفاصيله نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.