اخبار منوعة

مقاطعة صينية تمنح 31 ألف دولار قروضا للزواج والإنجاب

أعلنت مقاطعة صينية عن تقديم قروض خاصة لمواطنيها للتشجيع على الزواج وإنجاب الأطفال بعد تسجيلها أسرع معدلات فى تقلص عدد السكان بين الولايات الصينية، فحسب موقع “بلومبرج” أعلنت مقاطعة جيلين، شمال شرقى الصين، عن تقديم قروض عن طريق البنوك بـ200 ألف يوان أى ما يعادل 31400 دولار، للمتزوجين، وفقا لمخطط حكومى لسياسة تعزيز النمو السكانى.

 

تمديد إجازة الأمومة والأبوة

ويضمن الاقتراح أسعار فائدة مخفضة للقروض التى تختلف وفقاً لعدد الأطفال لدى الزوجين، هذا وتمدد المقاطعة إجازة الأمومة والأبوة، حيث ستحصل النساء على إجازة إجمالية قدرها 180 يوما، بزيادة عدد الأيام بعد أن كانت 158 يوما فى السابق، فى حين يحق للرجال الحصول على 25 يوما، بعد أن كانت 15 يوما.

إلا أن القرار لم يحظى برضى الكثيرين على مواقع التواصل الصينية، حيث وصف البعض بأنه بعد قروض الرهن العقارى والسيارات، لدينا الآن قرض الولادة، نحن نقضى حياتنا فى العمل من أجل البنك طوال حياتنا.

يشار إلى أن الصين أقرت فى أغسطس الماضى تعديلاً قانونيًا يسمح بإنجاب ثلاثة أطفال بعد سنوات طويلة من تطبيق قانون سياسة الطفل الواحد الذى جاء ضمن خطة الصين لمواجهة الكثافة السكانية منذ عام 1978.
 
والتى مرت بمراحل من التطبيق الصارم وتوقيع غرامات ضخمة على من يخالف القانون يتم تحديدها حسب وضع الأسرة الاقتصادى ووصلت فى إحدى الأسر الثرية إلى ملايين الدولارات. 

 

قراءة الموضوع مقاطعة صينية تمنح 31 ألف دولار قروضا للزواج والإنجاب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.