اخبار عراقية

مفوضية حقوق الانسان ترصد زيادة غير مسبوقة في اعداد المتسولين بمحافظة عراقية


بغداد اليوم- ديالى

رصدت مفوضية حقوق الانسان ، اليوم الاربعاء، زيادة غير مسبوقة في اعداد المتسولين بمحافظة عراقية.

وقال مدير مفوضية حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان” اعداد المتسولين في ديالى زادت بشكل غير مسبوق في الاشهر الاخيرة خاصة بعقوبة لافتا الى ان مستوى الزيادة تفوق العام الاعوام الماضية بنسب 30%”.

واضاف، ان “العدد الاكبر من المتسولين ياتي من العاصمة بغداد وهم اشبه بالكروبات التي تدار بشكل منظم وممنهج مبينا ان اللافت هو زيادة اعداد المتسولين من الجنسيات العربية ومنهم السوريين في الاونة الاخيرة”.

واشار الى ان “التسول تحول الى تجارة وباتت كروباته وخاصة النسائية تغزو القرى والارياف مع رصد حالات سلبية عدة لافتا الى ان الوضع يزداد صعوبة مع تدفق المزيد من الاعداد في الاونة الاخيرة خاصة للمدن الرئيسية ومنها بعقوبة”.

فيما اشار الناشط محمد قيس الى ان “التسول يدار من قبل مافيات محلية وهذا الامر مرصود من قبل القوات الامنية منذ اشهر طويلة”، لافتا الى ان “بعض المناطق رصدت تورط متسولات في حالات سرقة للمنازل وهذا مؤشر خطير جدا”.

واضاف، ان “العراق يمر بازمة اقتصادية كبيرة لكن للاسف التسول بات تجارة لقوى تستغل ذوي الاحتياجات الخاصة وحتى الاطفال من اجل التاثير العاطفي في الاهالي مؤكدا بان ظاهرة التسول قد تاخذ بعد امني ضار اذا ما استمرت خاصة وان اعدادهم ليس قليلة”.

 

قراءة الموضوع مفوضية حقوق الانسان ترصد زيادة غير مسبوقة في اعداد المتسولين بمحافظة عراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.