مفوضية حقوق الإنسان: القوات الأمنية اعتقلت المتظاهرين عشوائياً في البصرة

مفوضية حقوق الإنسان: القوات الأمنية اعتقلت المتظاهرين عشوائياً في البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مفوضية حقوق الإنسان: القوات الأمنية اعتقلت المتظاهرين عشوائياً في البصرة

جانب من الاحتجاجات

رووداو – أربيل

أكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة، أن القوات الأمنية استخدمت القوة لتفريق المتظاهرين في المحافظة، مساء أمس، واعتقلت عدداً منهم بشكل عشوائي.

وقال عضو مكتب المفوضية في البصرة، علي البياتي، في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن “الأوضاع في البصرة متوترة جداً وبعد فض الاعتصام في مركز البصرة بالقوة قامت القوات الأمنية باعتقالات العشوائية التي طالت متظاهرين سلميين وباستخدام الضرب الشديد والاعتداء”.

وأضاف: “كما قامت القوات الأمنية بفض اعتصام منفذ الشلامجة بالقوة وبعد انسحاب المتظاهرين إلى القضاء والتظاهر أمام القائمقامية وحرق الاطارات استخدمت الغازات واطلاق الرصاص الحي بالهواء والضرب وفرقت المتظاهرين”.

وأشار إلى أن “الماء في قضاء شط العرب يعد الأسوء بعد قضاء أبي الخصيب إضافة إلى غلق محطات التحلية غير المرخصة وارتفاع طن الماء إلى مايقارب الـ 28 الف”.

وتابع: “كما تم اعتقال مجموعة من البصرة وأخرى من شط العرب”، مشدداً على أن “المكتب التابع للمفوضية يتابع هذه الأحداث”.

والبصرة، مهد احتجاجات شعبية متواصلة منذ 9 تموز/يوليو الماضي، في محافظات وسط وجنوبي البلاد.

ويطالب المحتجون بتحسين الخدمات العامة من قبيل الكهرباء ومياه الشرب، وتوفير فرص للعاطلين العمل ومحاربة الفساد المستشري في دوائر الدولة. 

والعراق ثاني أكبر منتج للنفط الخام في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” بعد السعودية وتبلغ طاقته الإنتاجية الحالية 4.5 ملايين برميل يومياً.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مفوضية حقوق الإنسان: القوات الأمنية اعتقلت المتظاهرين عشوائياً في البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائبة تقترح 3 حلول للحلبوسي لتقليل مصروفات اعضاء مجلس النواب

نائبة تقترح 3 حلول للحلبوسي لتقليل مصروفات اعضاء مجلس النواب اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن