اخبار عربية وعالمية

مفوضية اللاجئين: باكستان بحاجة للاحتياجات الإنسانية بسبب الفيضانات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مفوضية اللاجئين: باكستان بحاجة للاحتياجات الإنسانية بسبب الفيضانات والذي نشر في موقعنا بتاريخ 1970-01-01 01:00:00 . والان الى التفاصيل.

قال المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بابار بالوش ، اليوم الثلاثاء ، إن الاحتياجات الإنسانية لا تزال ملحة للنازحين في المناطق المتضررة من الفيضانات في باكستان..

ونقل الموقع الرسمي للمفوضية عن بالوش قوله خلال مؤتمر صحفي: “تواصل المفوضية دعم جهود الإغاثة التي تقودها الحكومة في المناطق المتضررة من الفيضانات في باكستان ، حيث لا يزال الوضع مترديًا … والسلطات والوكالات الإنسانية تسابق الزمن للتواصل”. مؤتمر صحفي في قصر الأمم بجنيف. السكان المتضررين مع ما يقرب من 8 ملايين شخص نازح الآن“.

وأضاف أن المفوضية تواصل أيضا التنسيق اللوجستي كجزء من خطة لنقل أكثر من 1.2 مليون مادة إغاثية للسلطات المحلية في المناطق الأكثر تضررا من الفيضانات ، لافتا إلى أنه تم تقديم أكثر من مليون مادة إغاثية للسلطات. للتوزيع حتى الآن..

وأشار إلى أن نحو 7.6 مليون شخص نزحوا بسبب الفيضانات ، بحسب آخر التقديرات ، ويعيش قرابة 600 ألف شخص في مواقع إغاثة ، ولا تزال أجزاء كثيرة من البلاد ، خاصة في إقليم السند الجنوبي ، مغمورة بالمياه..

حذر مسؤولون في باكستان من أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى ستة أشهر حتى تنحسر مياه الفيضانات في المناطق الأكثر تضررا ، مع تزايد المخاوف من مخاطر الأمراض المنقولة بالمياه وسلامة الملايين من الناس ، بمن فيهم النساء والأطفال ، وإجمالي تأثر 33 مليون شخص بالفيضانات..

مع تسليم المساعدات ، بدأت المفوضية وشركاؤها في تقديم المساعدة النقدية الطارئة للاجئين المتضررين من الفيضانات لتكملة استجابة الحكومة للرياح الموسمية ، وستتلقى مئات العائلات اللاجئة الضعيفة في خيبر باختونخوا ، وبلوشستان ، والسند ، والبنجاب الدعم لـ المرة الأولى..

لا يزال ضمان الحصول على التعليم يمثل أولوية رئيسية حيث أدت الفيضانات إلى تعطيل التعلم لما يقرب من 30،000 لاجئ وأطفال من المجتمع المضيف ، بينما بدأت المفوضية في إجراء تقييمات مفصلة للمدارس المتضررة من الأمطار الموسمية في بلوشستان وخيبر باختونخوا ، حيث تضررت حوالي 69 مدرسة في قرى اللاجئين ..

في الوقت الذي تواجه فيه باكستان تحديًا هائلاً للاستجابة لهذه الكارثة المناخية ، تجدد المفوضية دعوتها لمزيد من الدعم للبلاد وشعبها ، الذين استضافوا اللاجئين الأفغان بسخاء لأكثر من أربعة عقود ، ومن الصعب فهم حجم الدمار الناجم عن ذلك. بفعل الرياح الموسمية على الناس والبنية التحتية.

 

مفوضية اللاجئين: باكستان بحاجة للاحتياجات الإنسانية بسبب الفيضانات

ملاحظة: هذا الخبر مفوضية اللاجئين: باكستان بحاجة للاحتياجات الإنسانية بسبب الفيضانات نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.