اخبار عراقية

مفوضية الانتخابات لـIQ: إعلان النتائج النهائية سيكون بعد تدقيق الشكاوى والطعون

بغداد – IQ  

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم الثلاثاء (12 تشرين الأول 2021)، عن موعد الإعلان النهائي لنتائج الانتخابات التشريعية.

وقالت مساعدة المتحدثة باسم المفوضية، نبراس أبو سودة، في حديث لموقع IQ NEWS، إن “إعلان النتائج النهائية الخاصة بالانتخابات، تتطلب إجراءات خاصة ومدد قانونية، يتم من بعدها الاعلان عنها”. 

وأضافت، أن “الموعد النهائي للإعلان يحدده عدد الطعون والشكاوى التي ستصلنا بشأن النتائج”، مبينة “في بعض الأحيان تصدر الهيئة القضائية قرارا، بإعادة العد والفرز لمحطات معينة، وهذا القرار ملزم للمفوضية”. 

وبينت، أن “الشكاوى التي تصل للمفوضية أيضا قد تتطلب إعادة عد وفرز لمحطات معينة داخل الدائرة الواحدة”، موضحة أن “هناك الكثير من اللجان تعمل على تلقي الشكاوى وتدقيقها، من أجل أن لا يتعطل وقت اعلان النتائج النهائية”.

ودعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء (12 تشرين الأول 2021)، المرشحين والأحزاب لتقديم الطعون بانتائج الانتخابات البرلمانية، خلال 3 أيام بدءاً من اليوم.

وأعلنت مفوضية الانتخابات، يوم أمس الاثنين (12 تشرين الأول 2021)، نتائج الانتخابات العامة التي أجريت يوم الأحد الماضي، وبلغت نسبة المشاركة فيها، وفق الأرقام الرسمية، 41 بالمئة.

 

قراءة الموضوع
مفوضية الانتخابات لـIQ: إعلان النتائج النهائية سيكون بعد تدقيق الشكاوى والطعون

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.