مفوضية الانتخابات لـ(باسنيوز): رد جميع الطعون الانتخابية والاكتفاء بالمحطات الملغية

اخبار – مفوضية الانتخابات لـ(باسنيوز): رد جميع الطعون الانتخابية والاكتفاء بالمحطات الملغية

مفوضية الانتخابات لـ(باسنيوز): رد جميع الطعون الانتخابية والاكتفاء بالمحطات الملغية

ردت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الأحد، جميع الطعون الانتخابية المقدمة من الكتل والمرشحين المشاركين في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، التي جرت في 12 مايو/ايار الماضي.

وقال مصدر من داخل المفوضية لـ(باسنيوز) ان “مفوضية الانتخابات ردت ورفضت ، اليوم الاحد ، جميع طعون الكتل السياسية بشأن نتائج الانتخابات”، مبينا ان “مفوضية الانتخابات اكتفت بالمحطات الانتخابية التي سبق وان اعلنت الغاءها والبالغ عددها 1021 محطة انتخابية”.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته ، كونه غير مخول بالتصريح ، ان “سبب رد الطعون يعود لعدم كفاية الادلة او ان المشتكي لم يشهد الواقعة” ، دون اعطاء مزيد من التفاصيل .

هذا وأبدت أطراف سياسية مشاركة في الانتخابات التشريعية لعام 2018، شكوكاً حول نزاهة عملية الإقتراع، في عدد من محافظات البلاد حيث طالب عدد منهم بإلغاء النتائج أو اعتماد العد والفرز اليدوي بدلاً عن الإلكتروني.

وشهدت الانتخابات التشريعية التي جرت السبت 12 آيار 2018، تنافس 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمةً انتخابية، موزعة على النحو التالي: 88 قائمة انتخابية و205 كيانات سياسية و27 تحالفاً انتخابياً، وذلك من خلال 7 آلاف و367 مرشحاً، وهذا العدد أقل من عدد مرشحي انتخابات العام 2014 الذين تجاوز عددهم 9 آلاف.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المالكي: لن يتم الإصلاح إلا بتحقيق الأغلبية السياسية

المالكي: لن يتم الإصلاح إلا بتحقيق الأغلبية السياسية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن