اخبار عراقية

مفوضية الانتخابات تفتح باب تقديم الطعون بنتائج الانتخابات ولمدة ثلاثة أيام

أعلنت مفوضية الانتخابات بدء عملية تقديم الطعون، على نتائج الانتخابات، مشيرة الى أن مهلة تقديم الطعون تستمر لمدة ثلاثة ايام اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي لشبكة رووداو الاعلامية، إن “مهلة تقديم الطعون على نتائج الانتخابات تبدأ بعد يوم من اعلان النتائج، وتستمر لمدة ثلاثة ايام”، مشيرة الى ورود 25 شكوى على الاقتراع الخاص، و94 شكوى على الاقتراع العام.

ولفتت الى أنه بموجب المادة 20 من القانون الانتخابي فانه يتم الطعن بقرارات مجلس المفوضين الخاصة بالنتائج خلال ثلاثة ايام، تبدأ من اليوم التالي للنشر، وتتولى المفوضية الاجابة عن الطعون المقدمة اليها أو الى الهيئة القضائية للانتخابات خلال مدة لا تزيد عن سبعة ايام عمل من تاريخ ورود الطلب، فيما تبت الهيئة القضائية للانتخابات في الطعن خلال مدة لا تزيد عن عشرة ايام عمل من تاريخ اجابة المفوضية على الطعن، ومن المقرر بعد اكتمال كل الاجراءات الادارية الاعلان والمصادقة عن اسماء أعضاء مجلس النواب المقبل.

يذكر ان النتائج الأولية تشير الى حصول التيار الصدري على 73 مقعداً، بينما حصل ائتلاف دولة القانون على 37 مقعداً، في حين حصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني على 32 مقعداً، فيما قال تحالف تقدم أنه فاز بـ43 مقعداً في البرلمان المقبل.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.