اخبار عربية وعالمية

مفوضية الانتخابات العراقية: نسبة التصويت الأولية فى الاقتراع العام بلغت 41%

ذكرت مفوضية الانتخابات العراقية، اليوم الاثنين، أن نسبة التصويت الأولية فى الاقتراع العام بلغت 41% .

وقالت مفوضية الانتخابات – في بيان لها حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية – إن “عدد المصوتين بلغ نحو 10 ملايين”، وأن نسبة المشاركة في التصويت من قبل الناخبين بلغت 46% في أربيل، 37% في السليمانية، و44% في كركوك.

ووصلت نسبة التصويت في البصرة إلى 40%، وذي قار 42%، في حين بلغت في النجف 41% وكربلاء 44%، بينما ارتفعت في بابل وديالى إلى 46% .

كان رئيس المفوضية القاضي جليل عدنان قد أعلن مساء أمس الأحد أن العملية الانتخابية شهدت انضباطاً عالياً داخل مراكز الاقتراع وبشكل يدعو للفخر .

يذكر أن مراكز الاقتراع قد أغلقت أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة السابعة مساء أمس في جميع المحافظات العراقية، ضمن أول انتخابات برلمانية مبكرة منذ عام 2003 .

 

 

قراءة الموضوع مفوضية الانتخابات العراقية: نسبة التصويت الأولية فى الاقتراع العام بلغت 41% كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.