اخبار طب وصحة

أسباب الشعور بالانتفاخ قبل الدورة الشهرية.. أطعمة تساعد على تجنب متاعب المعدة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أسباب الشعور بالانتفاخ قبل الدورة الشهرية.. أطعمة تساعد على تجنب متاعب المعدة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-30 02:32:09 . والان الى التفاصيل.

تعاني الكثير من النساء من الانتفاخ قبل الدورة الشهرية، وخلال هذا التقرير سنتعرف على الأسباب، بحسب موقع healthshots،
من الشائع الشعور بالانتفاخ قبل أو أثناء الدورة الشهرية، ويمكن أن يصاحب الدورة الشهرية أيضًا مشاكل متعلقة بالمعدة مثل الإمساك والإسهال وتشنجات البطن. ويرجع ذلك إلى التورم والانزعاج في منطقة البطن نتيجة التغيرات الهرمونية.

لكن الأطعمة التي تتناولها خلال هذه المرحلة قد تؤثر أيضًا على شعور معدتك، وإذا كان لديك عادات غذائية غير منتظمة أو تستهلك أنواعًا معينة من الطعام خلال الدورة الشهرية، فقد يؤدي ذلك إلى أعراض غير مريحة مثل الانتفاخ والتشنجات الشديدة والتعب والمزاج. يتأرجح.
إن تناول نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعد في تجنب الانتفاخ وعدم انتظام الهضم ومشاكل أخرى أثناء الدورة الشهرية. دعونا نفهم أسباب انتفاخ الدورة الشهرية وتأثيرات الأطعمة.
يحدث انتفاخ الدورة الشهرية بسبب التقلبات في مستويات هرمون البروجسترون والإستروجين، مما يتسبب في احتفاظ الجسم بكمية إضافية من الماء والملح.

الشعور بالانتفاخ ينتج عن تورم خلايا الجسم بالماء، والانتفاخ يكون نتيجة انتفاخ البطن الذي قد يؤدي إلى انقباضه. يعد الإمساك ومتلازمة القولون العصبي وارتجاع المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي ومرض الاضطرابات الهضمية من الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى الانتفاخ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2020 ونشرت في مجلة MedlinePlus.

عادة، تعاني المرأة من الانتفاخ قبل يوم أو يومين من بدء الدورة الشهرية. ومع ذلك، يمكن أن تظهر الأعراض لدى بعض النساء لمدة تصل إلى خمسة أيام مقدمًا. عادة ما يختفي تورم الدورة الشهرية بعد أيام قليلة من الدورة الشهرية.

-الأملاح

يمكن أن يؤدي تناول الملح الزائد أثناء فترة الحيض إلى احتباس الماء، مما يؤدي إلى تفاقم الانتفاخ. تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم الأطعمة المصنعة والحساء المعلب والوجبات الخفيفة المالحة والوجبات السريعة.

-المشروبات الغازية

-أطعمة سكرية

تناول الحلويات يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل بعد ترك إحساس حلو في الفم. استهلاك الكثير من السكر يمكن أن يخل بتوازن بكتيريا الأمعاء ويسبب الانتفاخ وعدم الراحة. يمكن العثور على السكر الزائد في الحلويات والمشروبات السكرية والحلويات. لذلك، يُنصح بتجنب الأطعمة السكرية أثناء الدورة الشهرية.

-طعام حار
غالبًا ما تسبب الأطعمة الحارة اضطرابًا في المعدة لدى الكثير من الأشخاص، مما يؤدي إلى الانتفاخ والإسهال وآلام المعدة وحتى الغثيان. سيكون من الأفضل الابتعاد عن الوجبات الحارة خلال الدورة الشهرية إذا كانت معدتك تجد صعوبة في التعامل معها.

-الأطعمة المصنعة
الأطعمة المحملة بالمواد الحافظة والمواد المضافة، مثل الوجبات الخفيفة المعبأة والمخبوزات والوجبات الجاهزة للأكل، يمكن أن تسبب الانتفاخ وتعطل وظيفة المعدة. لذلك، تجنبي تناول الأطعمة المصنعة أثناء فترة الحيض.

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم قد يقلل من الانتفاخ أثناء الدورة الشهرية، وقد يساعد أيضًا في تقليل احتباس الماء. تشمل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الخضروات الداكنة مثل السبانخ والبطاطا الحلوة والموز والأفوكادو إلى جانب الطماطم.

مدر للبول هو الشيء الذي يسبب زيادة في إنتاج البول. التبول بشكل متكرر يؤدي إلى التخلص من الماء الزائد في الجسم. لذلك، قد تساعد مدرات البول في علاج تقلصات الدورة الشهرية لأنها تقلل من احتباس الماء. إذا كنت ترغبين في تقليل الانتفاخ أثناء الدورة الشهرية، فحاولي تناول المزيد من هذه العناصر.
تشمل مدرات البول الطبيعية التي يمكن العثور عليها في الطعام الهليون والخوخ والخيار والأناناس والكراث والثوم والزنجبيل.

يمكن السيطرة على انتفاخ الدورة الشهرية عن طريق زيادة استهلاك الماء. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يدعم ذلك. ومع ذلك، فإن شرب المزيد من الماء يعزز الترطيب، مما يعزز الصحة العامة.

ملاحظة: هذا الخبر
أسباب الشعور بالانتفاخ قبل الدورة الشهرية.. أطعمة تساعد على تجنب متاعب المعدة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أسباب الشعور بالانتفاخ قبل الدورة الشهرية.. أطعمة تساعد على تجنب متاعب المعدة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أسباب الشعور بالانتفاخ قبل الدورة الشهرية.. أطعمة تساعد على تجنب متاعب المعدة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!