اخبار طب وصحة

مع دخول فصل الشتاء.. تعرف على أهم الأكلات التى تقوى مناعتك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مع دخول فصل الشتاء.. تعرف على أهم الأكلات التى تقوى مناعتك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-22 16:02:10 . والان الى التفاصيل.

يبحث الناس دائما عن طرق لزيادة مناعتهم من خلال الأدوية المختلفة ، والوجبات الغذائية، والتمارين الرياضية ، وما إلى ذلك وخصوصا في فصل الشتاء لتجنب الأمراض ، وحسب ما ذكره موقع pharmeasyفإن تناول مجموعة من الأطعمة الخارقة لن يحافظ على صحتك، ولكن تناول الطعام المناسب يعزز نظام المناعة لديك أيضًا.

يشمل الطعام المعزز للمناعة مزيجًا من الفيتامينات والمعادن والبروتينات ومضادات الأكسدة والمركبات الأخرى، التي تعزز مناعتك، فيما يلي بعض الأطعمة لتقوية المناعة:

الخضراوات الورقية تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة، حيث إنها مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات (فيتامين أ ، ج ، هـ) ، المعادن ، والألياف. تزيد هذه العناصر الغذائية من قدرة جهاز المناعة لدينا على مكافحة العدوى و توفر الخضراوات الخضراء مركبًا نشطًا بيولوجيًا لتعزيز مناعة الأمعاء.

مضادات الأكسدة القوية هي مفتاح نظام المناعة الصحي يحتوي فيتامين هـ على المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو من مضادات الأكسدة الرائعة للحفاظ على لياقتك تناول حفنة من اللوز للبقاء بصحة جيدة، كما أنها غنية بالبروتينات والدهون التي تحافظ على مستويات الطاقة مرتفعة لفترة أطول.

الزنجبيل والثوم أعشاب مشهورة بشكل لا يصدق لنكهتهما وخصائصهما الطبية. كلاهما استخدم كدواء للسعال والبرد الزنجبيل مليء بالجينجيرول ، البارادول ، سيسكيتيربين ، الشوغول ، والزنجرون وهي مضادات قوية للالتهابات ومضادات الأكسدة لتعزيز مناعتك، يحتوي الثوم على مادة الأليسين التي تقلل من خطر الإصابة بالبرد يعمل كوب من شاي الزنجبيل يوميًا كمنشط صحي لك.

التوابل الهندية مثل الكركم والقرنفل والأسافيتيدا والفلفل والقرفة وما إلى ذلك، هي توابل تقوي المناعة إنها تطهر جسمك وترفع آلية دفاع جسمك، الكركم هو بهار أصفر مرير يستخدم عادة في الطهي يحتوي على مادة الكركمين التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة على الجسم، الكركمين هو معزز للمناعة ويعمل أيضًا كمضاد للفيروسات كوب من الكادا أو مغلي من هذه التوابل يمكن أن يحسن مناعتك.

الزبادي والعصائر هي بعض الأطعمة اللذيذة التي يمكن أن تزيد من مناعتك. البروبيوتيك هي بكتيريا جيدة موجودة في أمعائك للهضم الزبادي قليل الدسم ومنتجات الألبان المخمرة غنية بالبروبيوتيك التي يمكن أن تعزز مناعتك وتحافظ على صحتك هذه المنتجات غنية أيضًا بالبروتينات والدهون والفيتامينات التي تساعد على تعزيز مناعتك.

سواء كان الدجاج أو اللحم الأحمر أو لحم البقر أو المأكولات البحرية ، فكلها مليئة بالبروتينات التي يحتاجها الجسم لبناء الأنسجة وإصلاحها، و عندما تصاب بنزلة برد ، فإن وعاء مليء بحساء الدجاج يبدو وكأنه الجنة يحتوي البروتين الموجود في الدجاج على بعض الأحماض الأمينية التي تساعد على تكوين أجسام مضادة ضد الالتهابات المحار مثل المحار وسرطان البحر مليئة بالزنك لتحافظ على قوتك.

صفار البيض مليء بالعناصر الغذائية التي تعزز مناعتك. يحتوي البيض على فيتامين د والبروتينات التي تساعد على حمايتك من السعال والبرد.

ملاحظة: هذا الخبر
مع دخول فصل الشتاء.. تعرف على أهم الأكلات التى تقوى مناعتك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
مع دخول فصل الشتاء.. تعرف على أهم الأكلات التى تقوى مناعتك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مع دخول فصل الشتاء.. تعرف على أهم الأكلات التى تقوى مناعتك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.