اخبار طب وصحة

مع اقتراب دخول المدارس.. ما هى المشكلات النفسية التى تصيب المراهق؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مع اقتراب دخول المدارس.. ما هى المشكلات النفسية التى تصيب المراهق؟  . والان الى التفاصيل.

في مرحلة المراهقة يتعرض الشاب أو الفتاة لتغيرات جسدية ونفسية ، وهذا أمر طبيعي ، خاصة في مرحلة البلوغ.

وهنا يطرح سؤال مهم وهو ما هي التأثيرات الجسدية والهرمونية والتغيرات التي تحدث في مرحلة المراهقة؟ .. وطرق التعامل معها؟ .. التقرير المنشور على موقع “Everydayhealth” يجيب على هذا السؤال.

وأشار التقرير إلى أن هناك العديد من التغيرات الجسدية والنفسية التي تحدث خلال فترة البلوغ ، حيث تبدأ الفتيات في البلوغ ما بين 9 إلى 13 سنة ، بينما يتأخر الذكور نسبيًا بالنسبة للفتيات ، وتبدأ التغيرات الهرمونية والجسدية بشكل تدريجي.

في حالة وصول الجنين إلى الجنين في سن مبكرة ، فإن ذلك يؤثر سلبًا على صحته النفسية والعقلية ، كما يجعله غير قادر على الثقة بنفسه.

وعرض التقرير أبرز وأهم المشكلات النفسية التي قد يعاني منها المراهقون أثناء فترة البلوغ ، ومنها:

كآبة.

يتعرض للشعور والرهاب.

اضطراب القلق والتوتر.

– فُصام.

ماذا يفعل الآباء عندما يقترب أبناؤهم من سن البلوغ لتجاوز هذه المرحلة دون تعريضهم لأية مشاكل نفسية وصحية؟ هناك العديد من الحيل التي يجب القيام بها والتي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة باضطرابات نفسية أو التعرض لأية مضاعفات في هذه الفترة الحساسة لدى المراهقين ، منها:

تحدث إلى الطفل عن التغييرات التي يمر بها خلال فترة البلوغ.

– يجب أن يجيب على أي سؤال يتعلق بالطفل عن التغيرات التي تطرأ على جسده أو ما في حكمه ، ويشجعه على التعبير عما يضايقه.

الحديث عن الصحة الجنسية والمنطقة التناسلية ووظيفتها.

يجب على الأم أن تراقب الطفل عن بعد وتراقب سلوكه.

فهم والاستجابة لردود الفعل المبالغ فيها من قبل المراهق ، والتي تحدث مثل القتال المستمر أو العزلة.

 

مع اقتراب دخول المدارس.. ما هى المشكلات النفسية التى تصيب المراهق؟

ملاحظة: هذا الخبر مع اقتراب دخول المدارس.. ما هى المشكلات النفسية التى تصيب المراهق؟ نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : مع اقتراب دخول المدارس.. ما هى المشكلات النفسية التى تصيب المراهق؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مع اقتراب دخول المدارس.. ما هى المشكلات النفسية التى تصيب المراهق؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.