اخبار عربية وعالمية

معهد صحة برازيلي يرصد ارتفاعًا في إصابات سارس

برازيليا – (د ب أ)

ذكر معهد الصحة البرازيلي في نشرته “إنفوجريب” أن هناك زيادة بنسبة 135% في حالات مرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) في البرازيل في الثلاثة أسابيع الأخيرة مقارنة بالثلاثة أسابيع الأخيرة من نوفمبر.

وأفادت النشرة للفترة بين يومي 2-8 من يناير بأن هناك دليلا قويا على زيادة مرض السارس على المدى الطويل (الستة أسابيع الأخيرة) وعلى المدى القصير (الثلاثة أسابيع الماضية).

واستمر هذا الاتجاه منذ الأسبوع الوبائي رقم 48 بتاريخ 28 نوفمبر إلى الرابع من ديسمبر 2021 وهو تاريخ آخر نشرة إنفوجريب.

وفي نهاية نوفمبر وخلال ديسمبر، كان هناك زيادة كبيرة في الإصابات المرتبطة بأنفلونزا فيروس (ايه) التي تجاوزت إصابات كوفيد-19 المسجلة في بعض تلك الأسابيع.

وبحسب النشرة “ورغم ذلك تشير البيانات منذ نهاية ديسمبر والأسبوع الأول من يناير إلى استمرار سيناريو هيمنة كوفيد-19”.

 

قراءة الموضوع معهد صحة برازيلي يرصد ارتفاعًا في إصابات سارس كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.