اخبار منوعة

معلومات لا تعرفها عن طائر "بوز الإخص".. أب مثالى وشاطر فى التمويه

“فم الضفدع” و “الطائر الروح” ألقاب أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فم الضفدع ، لما لها من ملامح عابسة ، فهي تشبه البومة وفمها يشبه فم الضفدع ، وهي تعيش. على الأشجار في الحدائق والغابات. في هذا التقرير نستعرض بعض المعلومات التي لا يعلمها الكثير عن طائر “بوس” بحسب الموقع “ميريلاندزو“. ما الذي لا تعرفه عن بوق الطائر بعينه؟ عيناه كبيرتان ويسمعان جيداً. يتميز هذا الطائر بعيونه الكبيرة ولديه حاسة سمعية قوية مما يساعده على الافتراس أثناء الليل حيث يجلس على فرع الشجرة يراقب فريسته ثم ينقض عليها ، والطائر له شعر قاسي شبيه بالشعر حول منقاره يساعده على اكتشاف الحشرات الطائرة ويحمي من اللسعات والسعات ، ويعيش بالقرب من الطيور من نوعها ، و إجراء مكالمة ناعمة أو عميقة أو يصدر صوت صفير أو أزيز عند التهديد.

الأب المثالي يتزوج هذا الطائر خلال فصل الربيع ، في أستراليا من أغسطس إلى ديسمبر ، ويضع 1-3 بيضات تفقس بعد فترة حضانة مدتها 30 يومًا ، ويحتضن كل من الذكور والإناث البيض ، في نوبات تصل إلى 12 ساعة ، حتى يفقس البيض وتغادر الكتاكيت العش بعد 25-35 يومًا ، بمجرد اكتمالها.

سادة التمويه هم يفترسون الثعالب والقطط والكلاب الأليفة وغيرها من الحيوانات المفترسة الكبيرة. فم الضفدع الذي عندما يرى شخصًا ما يشكل تهديدًا له يبدأ في اتباع حيلته حيث يلمع ريشه ليبدو وكأنه جزء من الشجرة وعندما تفشل هذه الخدعة يبدأ الطائر في نفخ ريشه وفتح فمه. كبيرة تبدو مخيفة أمام الحيوان الذي يريد أن يفترسها. هذا النوع من الطيور يهدد السيارات المسرعة على الطرقات التي تصطدم بها عند مطاردة الحشرات المضيئة ، ومع زيادة التحضر فإنها مهددة بالأشجار الناضجة التي يتم رشها بالمبيدات الحشرية. يحب الضفادع والطيور. يعيش هذا النوع من الطيور من 15 إلى 20 عامًا ، ويتغذى على اللحوم والحشرات واللافقاريات والثدييات الصغيرة والزواحف والضفادع والطيور.

 

قراءة الموضوع معلومات لا تعرفها عن طائر "بوز الإخص".. أب مثالى وشاطر فى التمويه كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.