معصوم يدعو الشركات الصربية للمساهمة في اعادة الاعمار البنى التحتية في العراق

اخر اخبار العراق اليوم – معصوم يدعو الشركات الصربية للمساهمة في اعادة الاعمار البنى التحتية في العراق

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاربعاء، الشركات الصربية للمساهمة في اعادة الاعمار وتطوير البنى التحتية في العراق، فيما اكد نائب وزير خارجية صربيا إيفيكا داجيج حرص بلاده على تطوير العلاقات بين بلغراد وبغداد في المجالات كافة.

وقال معصوم في بيان وخلال استقباله نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية صربيا إيفيكا داجيج وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “العراق يحقق انتصارات متواصلة في حربه ضد الارهاب بفضل بسالة قواته الأمنية بكافة صنوفها ودعم المجتمع الدولي”.

واكد معصوم ، بحسب اليبان، “على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين وتطويرها في المجالات كافة بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين، اضافة الى اهمية الاستفادة من الخبرات الصربية في مختلف الميادين، سيما الصناعية والزراعية”، داعيا الشركات الصربية لـ”المساهمة في اعادة الاعمار وتطوير البنى التحتية في العراق”.

من جهته، نقل وزير الخارجية الصربي إلى الرئيس العراقي “تحيات الرئيس ألكسندر فوتشيتش، وتهانيه بالانتصارات التي حققها العراق على تنظيم داعش”، مشددا على “حرص بلاده على تطوير العلاقات بين بلغراد وبغداد في المجالات كافة”.

وكانت جمهورية صربيا اكدت، في (25 تشرين الثاني 2015)، دعمها للعراق في حربه ضد “الإرهاب”، واستعدادها للمشاركة في مشاريع الاعمار والخدمات التي يخطط لها العراق.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

واشنطن تحذر العراق من داعش: سيظل يمثل تهديداً

شفق نيوز/ عد مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية دان كوتس، اليوم الاحد، أن تنظيم داعش لايزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *