معصوم والعبادي والجبوري والمالكي والبارزاني يعزّون بوفاة نوشيروان مصطفى

اخبار عراقية – معصوم والعبادي والجبوري والمالكي والبارزاني يعزّون بوفاة نوشيروان مصطفى

 

بغداد – عراق برس – 19 أيار/ مايو: قدم عدد من القادة السياسيين العراقيين تعازيهم بوفاة المنسق العام لحركة تغيير الكردية نوشيروان مصطفى.

 

 

فقد نعى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية اليوم اثر مرض عضال.

 

 

وفي ما يلي نص البرقية:

 

 

“تلقينا بألم وحزن عميقين نبأ وفاة الشخصية السياسية الكردية العراقية البارزة المنسق العام وزعيم حركة التغيير (ڱوران) المغفور له السيد نوشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية اليوم بعد معاناة مع المرض.

 

 

وإذ نعزي الشعبين الكردي والعراقي برحيل السيد نوشيروان مصطفى الذي خسرناه مناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الانساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلاً عن الايمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والاحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد، فاننا نستذكر باعتزاز انخراطه في النضال من أجل خدمة شعبه وأمته منذ نعومة اظفاره كما نستذكر الكثير من أدواره المشرِّفة التي كرسته مثالاً طيباً للتلازم بين الفكر والمسؤولية، وواحدا من أنشط قادة المعارضة العراقية المناهضة للدكتاتورية والمناضلة من أجل عراق ديمقراطي متقدم وحر.

 

 

حسبنا في هذه الخسارة ما تركه المغفور له من تاريخ نضالي حافل وذكر طيب في قلوب شعبه وامته وجميع من عرفوه.

 

 

بدوره بعث رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الجمعة برقية تعزية الى عائلة الفقيد نوشيروان مصطفى المنسق العام لحركة التغيير.

 

 

وفيما يلي نص برقية العبادي :

 

 

(ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ رحيل المغفور له السيد نيشروان مصطفى المنسق العام لحركة التغيير الكردستانية والذي قارع الظلم والديكتاتورية مع بقية ابناء الشعب العراقي وحاول جاهدا جمع كلمة العراقيين لبناء عراق حر وديمقراطي).

 

 

من جهته اعرب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري عن حزنه العميق بوفاة المنسق العام لـحركة التغيير الكردستانية نوشيروان مصطفى.

 

 

وقدم رئيس مجلس النواب العراقي خالص تعازيه لحركة التغيير خاصة، ولرئاسة اقليم كردستان، ولشعب الاقليم عامة، بهذا المصاب.

 

 

وقال الجبوري في بيان انه “ببالغ الحزن والاسى تلقيت نبأ وفاة الشخصية الوطنية المعروفة زعيم حركة التغيير الكردستانية نوشيروان مصطفى”، مؤكدا أن “الفقيد كان مثالا للمثابرة والإخلاص والجد من اجل خدمة الوطن وان وفاته خسارة للساحة السياسية في البلاد”.

 

 

كما بعث رئيس ائتلاف دولة القانون نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي برقية تعزية الى حركة التغيير لوفاة المنسق العام للحركة نوشيروان مصطفى.

 

 

وفيما يلي نص برقية المالكي :

 

 

تلقيت بأسف واسى نبأ وفاة المنسق العام للحركة الفقيد نيشروان مصطفى.

 

 

إن رحيل المغفور له (بأذن الله) يعتبر خسارة بالنسبة للشعب العراقي والكردي وللمشروع الوطني الذي ناضل من اجله الفقيد دون هوادة.

 

 

وأرسل رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، اليوم الجمعة، برقية عزاء الى عائلة المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى، في وفاة زعيم الحركة صباح هذا اليوم بعد صراع طويل مع المرض، في مدينة السليمانية.

 

 

وقال بارزاني، في برقيته “أتقدم بخالص ‏العزاء لأفراد عائلة وذوي وأصدقاء ورفاق المرحوم وحركة التغيير وأعضاء الحركة لوفاة المرحوم نوشيروان مصطفى، داعياً من الله سبحانه وتعالى ان يتغدمه بواسع رحمته ويرزقه الجنة، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

 

 

وكان زعيم حركة التغيير الكردستانية نوشيروان مصطفى، قد توفي صباح اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر الـ 73.

 

 

يذكر أن مصطفى كان قياديا في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بقيادة جلال طالباني، وأعلن انشقاقه عن الحزب مؤسسا حركة تغيير. انتهى س

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

 

شارك الموضوع وادعم موقعنا لكي نستمر

شاهد أيضاً

عمليات الجزيرة تعلن الاستيلاء على مواد شديدة الانفجار في الانبار

اخبار عراقية – عمليات الجزيرة تعلن الاستيلاء على مواد شديدة الانفجار في الانبار الاتجاه برس …