معصوم للسفير الأمريكي: دعوة مجلس النواب المنتخب للانعقاد ستتم وفقاً للدستور

معصوم للسفير الأمريكي: دعوة مجلس النواب المنتخب للانعقاد ستتم وفقاً للدستور
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر معصوم للسفير الأمريكي: دعوة مجلس النواب المنتخب للانعقاد ستتم وفقاً للدستور

جانب من الاجتماع

رووداو – أربيل

أكد الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، خلال استقباله السفير الأمريكي لدى بغداد، دوغلاس سيليمان، اليوم الأحد، 26 آب، 2018، أن دعوة مجلس النواب المنتخب إلى الانعقاد ستتم وفقاً للدستور.

وقال مكتب معصوم الإعلامي في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: “استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم ببغداد صباح اليوم الأحد 26/8/2018، سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق السيد دوغلاس سيليمان واستعرض معه سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين، فضلا عن مجمل التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة”.

وبحسب البيان فقد “أعرب سيادته خلال اللقاء عن تقديره لاستمرار الولايات المتحدة بدعم العراق في مختلف المجالات، مجددا التأكيد على ان دعوة مجلس النواب المنتخب إلى الانعقاد ستتم وفقا للدستور والقوانين النافذة”.

وأشار البيان إلى أن “السفير الأمريكي جدد دعم بلاده لاستقرار العراق والاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين في كافة المجالات في اطار الاتفاق الاستراتيجي بين البلدين”.

وكثفت الكتل السياسية من مباحثاتها لتشكيل تحالف عريض داخل البرلمان منذ مصادقة المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابات البرلمانية الأحد الماضي، لتصبح قطعية. 

وتصدر تحالف “سائرون” نتائح الانتخابات بـ54 مقعدًا من أصل 329، يليه تحالف “الفتح” الذي يضم أذرع سياسية لفصائل “الحشد الشعبي” بزعامة هادي العامري بـ48 مقعداً.

وبعدهما حل ائتلاف “النصر”، بـ42 مقعدا، بينما حصل ائتلاف “دولة القانون”، بزعامة نوري المالكي، على 26 مقعدًا. 

ومن المنتظر أن يدعو رئيس الجمهورية البرلمان الجديد للانعقاد خلال 15 يوما من تاريخ مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج، حيث سينتخب النواب الجدد رئيسا للبرلمان، ونائبين له بالأغلبية المطلقة في الجلسة الأولى. 

كما سيتولى البرلمان انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأغلبية ثلثي النواب خلال 30 يوما من انعقاد الجلسة الأولى، ثم يكلف الرئيس الجديد مرشح الكتلة الأكبر في البرلمان بتشكيل الحكومة. 

ويكون أمام رئيس الوزراء المكلف 30 يوما لتشكيل الحكومة وعرضها على البرلمان للموافقة عليها.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر معصوم للسفير الأمريكي: دعوة مجلس النواب المنتخب للانعقاد ستتم وفقاً للدستور نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مجلس المفوضين يلتقي عددا من موظفي العقود في مراكز التسجيل

مجلس المفوضين يلتقي عددا من موظفي العقود في مراكز التسجيل اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن