معرض تشكيلي لمناسبة دخول الاهوار الى لائحة التراث العالمي في كنيسة مار كوركيس

t

نظمت اللجنة الثقافية للمجلس الراعوي لابرشية بغداد الكلدانية بتاريخ 16 أيلول 2016معرضا فنيًا لاعمال الرسم والنحت دعماً لدخول الأهوار في لائحة التراث العالمي وتأكيدا على أهمية إعادة الحياة إليها، وجعلها من الأماكن السياحية لما فيها من سحر و جمال الطبيعة، وذلك على قاعة كنيسة مار كوركيس الكلدانية، تزامنا مع نشاطات الكنيسة بعيد الصليب. وقد كان من المزمع إقامته في يوم 13 تموز 2016 ولكن تم تأجيله بسبب تفجير الكرادة الإجرامي.
افتتح المعرض سيادة المطران مار شليمون وردوني المعاون البطريركي بحضور الأب ميسر بهنام المخلصي عضو اللجنة الثقافية وراعي الكنيسة وجمع غفير من ابناء شعبنا من كنائس مختلفة في بغداد كما حضره وفد من مكتب رئاسة الوزراء وبرفقته مدير متحف العتبة الحسينية في كربلاء وضيوفهم من بلجيكا.
شارك في المعرض أكثر من عشرة فنانين من طوائف مسيحية مختلفة من بينهم أنترانيك أوهانسيان، بسام صبري، سلام أدور، داليا خاي، شميران سنخيرو، مازن إيليا وعدد من الشباب الذين قدموا أكثر من ثلاثين عملاً عبروا من خلالها عن جمال الطبيعة في الأهوار وعن احتفالهم من خلال لغة الالوان والخطوط باعلان الأهوار في قائمة التراث العالمي، كما رافق العرض أفلام فيديو مع موسيقى وأغاني من منطقة الأهوار طيلة فترة العرض.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يلتقي مع نواب “الكوتا” المسيحيين

البطريرك ساكو يلتقي مع نواب “الكوتا” المسيحيين  اعلام البطريركية  التقى غبطة ابينا البطريرك مار لويس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.