اخبار مسيحية

معرض الكتاب المفتوح يواصل نجاحه في يومه الثاني

 

عشتار تيفي كوم/

تواصلت يوم الخميس 2 أيار 2022، فعاليات اليوم الثاني لمعرض الكتاب المفتوح الذي تنظمه المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية/ المكتبة السريانية في الشارع المحاذي لمتحف التراث السرياني وسط حضور وتفاعل جمهور متميز.

وكانت أولى فعاليات اليوم الثاني مع توقيع المجموعة القصصية (كثقوبٍ في جدارٍ طينيّ) للكاتب أمير بولص، عرض وتقديم الدكتور جاسم خلف ألياس، أعقبتها فقرة غنائية تراثية سريانية مع عزف على العود مع الفنان ( دلاور مرقس).

ثم شرعت أعمال الجلسة الحوارية حول تراجع دور الكتاب الورقي إزاء الكتاب الإلكتروني وتراجع القراءة بشكل عام، أدارتها جورجينا بهنام حبابه بمشاركة الدكتور سمير خوراني، علي البيدر، الدكتور كوثر نجيب ونينب لاماسو، تناولت عدة محاور تنوعت بين تأثير الأوضاع السياسية على القراء كونها أحد أهم أسباب تراجع الاهتمام بالشأن الثقافي عمومًا، والدور الذي تلعبه دور النشر ومدى تأثيرها وتأثُّرها بتراجع القراءة، كما تناولت ايضًا أسباب العزوف عن القراءة ومدى تأثير الكتاب الإلكتروني سلبًا وإيجابًا في موضوعة القراءة.

أعقبتها فقرة غنائية تراثية قدمتها فرقة جذور الموصلية، تلتها فقرة الـ Open Micبمشاركة تفاعلية متميزة من مجموعة من المواهب الشابة.

     

    قراءة الموضوع معرض الكتاب المفتوح يواصل نجاحه في يومه الثاني كما ورد من
    مصدر الخبر

    Subscribe
    نبّهني عن
    guest
    0 تعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى
    0
    التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
    ()
    x

    يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

    إعدادات ملفات تعريف الارتباط
    أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

    وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

    وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

    أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.