معالي وزير الداخلية المصرية يستقبل وفدا كنسيا برئاسة الخوراسقف فيليب نجم

df

استقبل السيد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية المصرية ظهر الاربعاء 31 اغسطس وفدا كنسيا برئاسة الخوراسقف فيليب نجم المدبر البطريركي للكلدان الكاثوليك بجمهورية مصر العربية وراعى كنيسة العذراء سيدة فاتيما بمصر الجديدة.

وأكد الخوراسقف نجم على الدور الوطني للشرطة المصرية مشيرا لنجاح الخدمات الامنية المعنية بكنيسة سانت فاتيما للكلدان بميدان سانت فاتيما في التصدي لمحاولة الاعتداء على افراد تأمين الكنيسة والذي أسفر عن اصابة أحد رجال الشرطة

وأكد الخوراسقف نجم ان يقظة رجال الشرطة تؤكد قدرتهم على حماية المقدسات الدينية كما أثنى على الجهود التي تبذلها حتى ينعم الجميع بالأمن والاستقرار.

وشكر معالي الوزير غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان على ثنائه لجهود الشرطة المصرية متمثلة في معالي وزير الداخلية للحفاظ على سلامة وامن المواطنين وطلب من الخوراسقف نجم ان يبلغ تحياته وشكره لغبطة البطريرك متمنيا للعراق الشقيق الامن والسلام.

كما أعرب الخوراسقف نجم عن التقدير والشكر العميق من قبل مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك بمصر وعلى رأسهم صاحب الغبطة البطريرك ابراهيم اسحق للتضحيات الكبيرة التي يقدمها رجال الشرطة من اجل امن البلاد والمواطن المصري الذي يلتف في نسيج واحد خلف قيادته الرشيدة.

ومن جانبه اشار معالي اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية الى ان رجال الشرطة يؤدون دورهم الوطني في تلاحم كامل مع كافة ابناء الوطن من اجل تدعيم ركائز الامن والاستقرار الذي تنعم به البلاد مؤكدا ان الشرطة كانت ولازالت على التزامها بتحقيق عدالة وسيادة القانون وارساء مبادئ المواطنة واحترام حقوق الانسان بما يحقق طموحات الشعب المصري العظيم فى ترسيخ دولته الديمقراطية وقيمه العريقة
وبهذه المناسبة قدم الوفد الكنسي ايقونة للعذراء مريم ومصحفا شريفا لمعالي وزير الداخلية.

الشماس/ سامح زند
مطرانية القاهرة للكلدان

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يلتقي مع نواب “الكوتا” المسيحيين

البطريرك ساكو يلتقي مع نواب “الكوتا” المسيحيين  اعلام البطريركية  التقى غبطة ابينا البطريرك مار لويس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.