اخبار عربية وعالمية

معارضون سوريون يرفضون مشاركة النظام السوري في «قمة الجزائر»

    العرب اليوم - المعارضة السورية ترفض مشاركة النظام السوري في

أكد معارضون سوريون في شمال غرب سوريا رفضهم مشاركة النظام السوري برئاسة بشار الأسد في القمة العربية التي ستعقد في الجزائر مطلع تشرين الثاني / نوفمبر المقبل ، مستنكرين إصرار الجزائري على دعوته وجهود أعضائها. الدول للسماح للنظام السوري بحضور القمة تحت عنوان “بقوة”. “اتحاد العرب” رغم شلال دماء الأبرياء التي أراقت على الأرض السورية ، والدمار الهائل الذي أحدثته آلة النظام الحربية وحلفاؤه ضد السوريين على مدى 11 عاماً.
رفض نشطاء المعارضة في شمال غرب سوريا مساعي الجزائر لإقناع الدول الأعضاء في القمة العربية بالسماح للنظام السوري بالمشاركة في اجتماع القمة المقبل ، بعد منعه من حضور قمم سابقة للجامعة العربية بقرار منها ، عقابًا على ارتكاب جرائم بحق النظام السوري. الإنسانية ضد آلاف السوريين ، تدمير مدنهم وتشريد الملايين. ومن بينهم الناشط الحقوقي المعارض أيمن العلي. وقالوا إنهم يدينون بشدة “دعم الجزائر للنظام السوري وتزايده في وتيرة التعاون المشترك وتبادل الزيارات الرسمية بين الطرفين ، مستثنيين من ذاكرتها مقتل آلاف السوريين خلال الـ 11 عاما الماضية ، من قبل. الطائرات والقنابل والغازات السامة والأسلحة الكيماوية وقذائف الدبابات والمدفعية واغتصاب النساء في المعتقلات وإنشاء مقابر جماعية للمعتقلين “. بعد إعدامهم.
قال الناشط من محافظة إدلب ، أيهم الحسن (48 عامًا) ، إن “النظام السوري المتمثل بشار الأسد فقد شرعيته في حكم سوريا ، منذ مقتل أول سوري برصاص قوات الأمن والميليشيات الطائفية. محسوب على نظام الأسد في سوريا مطلع عام 2011 (بداية الاحتجاجات السورية ضد النظام). ) ، بالإضافة إلى تدميرها لأكثر من 70 في المائة من المدن والبلدات السورية ، وجهود بعض القادة لإعادتها إلى حضن الجامعة العربية ، في نظر السوريين (عار) على الجامعة ، و على من يحاول التوسط لدى النظام زيارة 1450 مخيماً للنازحين السوريين قرب الحدود السورية التركية ومشاهدة معاناتهم ومآسيهم والاستماع إلى مطالبهم “. وأضاف: “كسوريين ، نتفاجأ من وساطة بعض القادة لإعادة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية ، والتي جلبت كل قاتل ومارق ومجرم إلى سوريا من كل بقاع الأرض لقتل السوريين. ».
فيما قال المدافع عن حقوق الإنسان أكرم جنيد: “إن تحرك الرئيس الجزائري الهادف إلى إعادة النظام السوري إلى الجامعة العربية وحضوره القمة التي ستعقد لاحقًا في العاصمة الجزائرية ، أمر غير مقبول لنا كثوار سوريين. هذه الجهود تمثل إعادة شرعية للنظام السوري ، وإعادته إلى الحضن العربي ، بعد أن عرض أن الشعب السوري يتعرض لأبشع أنواع التعذيب والقتل والتجويع والاعتقال والتهجير “. وأضاف: “ندعو الدول العربية إلى اتخاذ موقف جاد وموحد ، وإعادة النظر في الخطوات التي اتخذها بعض القادة العرب ، والتي تطالب بعودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية ، وإجباره على الانصياع السياسي. حل يضمن إبعادها عن السلطة ، وعودة النازحين السوريين إلى ديارهم ، وحياة كريمة لهم “. ».
وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد صرح في عدة لقاءات أن بلاده تسعى بجدية إلى مشاركة سوريا العضو المؤسس لجامعة الدول العربية في القمة العربية المرتقبة في بلاده مطلع نوفمبر المقبل. رافق ذلك زيارة وزير الخارجية الجزائري رمتان لعمامرة إلى دمشق في زيارة تعتبر الأولى من نوعها منذ 10 سنوات ، سلم خلالها الأسد رسالة من تبون تتعلق بالعلاقات الثنائية ، استمرار التشاور و التنسيق بين البلدين حيال التحديات التي تواجه المنطقة ، بالإضافة إلى الاستعدادات الجارية لعقد القمة. عربي في الجزائر. قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية العليا في سوريا يؤدون القسم قبل أن يؤكد الأسد أن الحرب في أوكرانيا تمثل بداية توازن دولي جديد.

قراءة الموضوع معارضون سوريون يرفضون مشاركة النظام السوري في «قمة الجزائر» كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.