اخبار عربية وعالمية

مظاهرات في جنوب اليمن للتنديد بتدهور الأوضاع المعيشية

عدن – (بي بي سي)

شهدت مناطق في جنوب اليمن احتجاجات عنيفة للتنديد بالتبعات الاقتصادية للحرب المستمرة منذ أكثر من 7 سنوات والانهيار الكامل في الخدمات العامة الذي يضرب المنطقة.

واحتل المتظاهرون مواقع في عدن ومدن جنوبية أخرى مثل حضرموت وشبوة وأبين في اليومين الماضيين.

وقال شهود لرويترز إن متظاهرا واحدا على الأقل سقط قتيلا وجُرح العشرات مساء يوم الثلاثاء في عدن.

وأفادوا باشتباك مئات المتظاهرين مع قوات الأمن في عدن وإغلاقهم الطرق وإضرامهم النار في مبان حكومية وأحراقهم السيارات بالإضافة لورود معلومات عن اقتحامهم قصر معاشيق الرئاسي حيث يوجد مقر الحكومة المعترف بها والمدعومة من السعودية.

ويتصاعد السخط الشعبي بسبب الأحوال المعيشية مع تراجع القدرة الشرائية وضعف الرواتب وانشار البطالة والتضخم المتصاعد. كما أن الصراع الداخلي طويل الأمد أثر أيضا على الخدمات هناك بحيث تنقطع الكهرباء بشكل متكرر ما يؤثر على توزيع المياه وإمدادات المساعدات والخدمات الطبية في بلد يعتمد معظم سكانه على المساعدات بحسب ما ورد من معلومات.

 

قراءة الموضوع مظاهرات في جنوب اليمن للتنديد بتدهور الأوضاع المعيشية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.