اخبار الرياضة

مطرب أوبرا أصيب بالعمى بسبب كرة القدم يحيى حفل افتتاح يورو 2020

سيغني مطرب الأوبرا الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي في مراسم افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي ستنطلق غدا الجمعة على ملعب الأوليمبيكو في روما بمباراة إيطاليا وتركيا في الساعة التاسعة مساء، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وسيقدم بوتشيلي أغنية جاكومو بوتشيني الشهيرة “Nessun Dorma” في احتفال سيتضمن أيضا عرضا جويا وإطلاق الألعاب النارية فوق استاد الأوليمبيكو.

وسبق للتينور الإيطالي أن قام بالغناء في أحداث رياضية هامة مثل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في تورينو عام 2006 وفي نهائي دوري أبطال أوروبا بميلانو في 2016.

وُلد أندريا بوتشيلي في 22 سبتمبر عام 1958 في لاجاتيكو، توسكانيا، إيطاليا. تعلم العزف على البيانو وهو طفل صغير، إضافة إلى الناي والساكسافون. ومنذ ولادته كان ضعيف البصر، ليصبح أعمى في عمر الثانية عشر إثر إصابة نتجت عن لعبة كرة قدم. كان نجاحه الكبير لدى وقوع شريط تجريبي له بين يدي لوتشيانو بافاروتي. ولاقى أول ألبوماته Bocelli  صدىً جيدًا في أوروبا كما أصبحت أغنيته Sogno  أغنيةً عالمية عام 1999. ومازال أحد أكثر المغنين شهرة في العالم اليوم.

ويرتبط بوتشيلي بعلاقة جيدة مع جمهوره فى العالم العربي،  عندما ارتدى الزي السعودي خلال حفلته التي كانت ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة في المملكة العربية السعودية فى عام 2019.

ومن بين أبطال حفل يوم الجمعة في الأولمبيكو لاعبو كرة القدم الإيطالية السابقون، فرانشيسكو توتي الذي يعد رمزا لنادي روما، وأليساندرو نيستا، النجم السابق في لاتسيو وميلان.

كما أعد منظمو حفل الافتتاح تصميم رقصة ستضم 24 بالونا ترمز إلى الفرق الـ 24 المشاركة في النسخة الـ60 من كأس اليورو

وتنطلق منافسات “يورو 2020” غدا الجمعة، وتستمر لمدة شهر كامل في 11 مدينة أوروبية بمشاركة 24 منتخبا.

 

 

قراءة الموضوع مطرب أوبرا أصيب بالعمى بسبب كرة القدم يحيى حفل افتتاح يورو 2020 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x