أخبار العراق

الع*صائ*ب والأساس يوافقان على مرشح “المالكي” لمنصب محافظ ديالى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الع*صائ*ب والأساس يوافقان على مرشح “المالكي” لمنصب محافظ ديالى  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف مصدر سياسي، يوم الثلاثاء، عن تفاصيل لقاء بين أعضاء مجلس المحافظة مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، في بغداد.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن “كتلتي استحقاق ديالى، وهما الع*صائ*ب، برئاسة النائب أحمد الموسوي، وكتلة ائتلاف الأساس في ديالى، برئاسة النائب صلاح زيني التميمي، وفي بحضور 3 أعضاء من مجلس ديالى اثنان منهم من الع*صائ*ب وهما سالم التميمي ورشاد التميمي، والثالث من بدر وهو رعد مغامس التميمي”. وحضروا اجتماعا مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في بغداد لبحث تداعيات تأخر حسم تشكيل الحكومة المحلية في ديالى.

وأضاف، أن “الاجتماع ناقش مرشح دولة القانون مؤيد العبيدي لمنصب محافظ ديالى”، لافتا إلى أن “الحاضرين أكدوا رسميا دعمهم لمرشح دولة القانون، وذلك لإنهاء التأخير”. بتشكيل الحكومة المحلية وعقد جلسة رسمية بعد العيد”.

وأشار إلى أن “كتلتي الع*صائ*ب والعسس أبلغتا المالكي أنه لا توجد مشكلة حاليا فيما يتعلق بشخص مرشحه العبيدي”، مبينا أن “الأمر حاليا متروك لدولة القانون وجهودها”. لإقناع بقية الكتل بالتصويت للمرشح مؤيد العبيدي”.

وانقسم مجلس ديالى إلى مجموعتين، الأولى تحاول تجديد المحافظ السابق مثنى التميمي وتتكون من 8 أعضاء من الشيعة والسنة والأكراد، والأخرى تتكون من 7 أعضاء من السنة والشيعة الذين يعترضون على التجديد. التميمي.

وفشل مجلس ديالى في استكمال جلسته الأولى التي عقدت في 5 شباط/فبراير 2024 لتشكيل الحكومة المحلية عدة مرات نتيجة الصراع السياسي على منصب المحافظ ورئيس المجلس.

 

الع*صائ*ب والأساس يوافقان على مرشح “المالكي” لمنصب محافظ ديالى

ملاحظة: هذا الخبر الع*صائ*ب والأساس يوافقان على مرشح “المالكي” لمنصب محافظ ديالى نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الع*صائ*ب والأساس يوافقان على مرشح “المالكي” لمنصب محافظ ديالى

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الع*صائ*ب والأساس يوافقان على مرشح “المالكي” لمنصب محافظ ديالى . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الع*صائ*ب #والأساس #يوافقان #على #مرشح #المالكي #لمنصب #محافظ #ديالى

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!