اخبار عربية وعالمية

مصر تستضيف اجتماعًا للجنة العسكرية المشتركة في ليبيا

    العرب اليوم - مصر تستضيف اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة في ليبيا

أشاد رئيس الأركان العامة لمجلس الرئاسة الليبي الفريق محمد الحداد بعمل اللجنة العسكرية المشتركة (5 + 5) لما اتخذته من خطوات إيجابية نحو تحقيق الاستقرار المنشود في البلاد. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الحداد في اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة (5 + 5) التي استضافتها العاصمة المصرية ، بحضور رئيس الأركان العامة الفريق الركن عبد الرازق الناظوري. وقالت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني ويليامز ، بحسب ما قاله المكتب الإعلامي لرئاسة الأركان العامة للمجلس. رئاسي. وأشاد الحداد وشكر جمهورية مصر على استضافة هذا الاجتماع ، متمنيا أن يكون الاجتماع القادم في أي مدينة في ليبيا. وأكد أن المؤسسة العسكرية تدعم تطلعات الشعب الليبي في إقامة دولة مدنية من خلال التداول السلمي للسلطة. كما دعا الجميع إلى أن يكونوا يداً واحدة ، من أجل ليبيا وأمنها ، ولحماية حدودها وأراضيها وسيادتها ، مؤكداً أهمية عودة النازحين وضم الجميع لرأب الصدع. من جهته ألقى الناظوري كلمة شدد فيها على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية وطرد المرتزقة ودمج الجماعات المسلحة حسب رغبتهم في مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية ، من أجل إقامة دولة مدنية. التي لا يستبعد فيها أحد. بدوره ، أكد المجتمعون حرمة دماء الليبيين وعدم العودة للقتال ، وأن مهمة الجيش هي حماية الوطن والمواطن والدستور ، وليس تسييس المؤسسة العسكرية ، ودعم جهود تأسيسها. دولة مدنية وتوحيد المؤسسة العسكرية لبناء جيش قوي بعيدا عن كل الخلافات السياسية من خلال تشكيل لجان مشتركة لهذا الغرض. قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: لافروف وشكري يبحثان العلاقات الاستراتيجية بين روسيا ومصر ، وملفي سوريا وليبيا يؤكد راضي أن موقف القاهرة ثابت من قضية سد النهضة.

قراءة الموضوع مصر تستضيف اجتماعًا للجنة العسكرية المشتركة في ليبيا كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.