اخبار عربية وعالمية

مصرف لبنان يوافق على صرف 100 مليون دولار لتدبير الوقود لزيادة ساعات التغذية الكهربائية

أعلنت وزارة الطاقة اللبنانية أنها حصلت أمس الأول على موافقة مصرف لبنان المركزي للحصول على قرض بقيمة 100 مليون دولار بهدف شراء الوقود اللازم لزيادة ساعات التغذية الكهربائية أواخر الشهر الجاري عبر الشبكة الحكومية للبنان.
 
وأكدت الوزارة – في بيان اليوم الأحد – أن وزير الطاقة وليد فياض أرسل إلى دائرة المناقصات لإجراء استدراج العروض لاستيراد الوقود، ويساعد هذا الأمر في رفع ساعات التغذية الكهربائية بحلول أواخر الشهر الحالي.
 
وأوضح فياض مواصلة جهوده منذ تسلمه لمهامه في وزارة الطاقة والمياه بكل ما أوتى من عزم وإرادة للعمل في سبيل تأمين الأفضل للشعب اللبناني.
 
وكانت الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي قد كلفت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي وزير المالية بالحصول على قرض بقيمة 100 مليون دولار لصالح مؤسسة كهرباء لبنان لزيادة ساعات التغذية الكهربائية.
 
وأعلن وزير الطاقة اليوم أن شبكة الكهرباء بلبنان عادت الى عملها الطبيعي، وفقا لما كانت عليه قبل نفاد الوقود (مادة الغاز أويل) في محطتي توليد الكهرباء دير عمار والزهراني.
 

 

قراءة الموضوع مصرف لبنان يوافق على صرف 100 مليون دولار لتدبير الوقود لزيادة ساعات التغذية الكهربائية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.