اخبار طب وصحة

الصحة العالمية تعتمد لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الصحة العالمية تعتمد لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-19 12:14:07 . والان الى التفاصيل.

وافقت منظمة الصحة العالمية على لقاح جديد للكوليرا عن طريق الفم. وقد تم تأهيل هذا اللقاح مسبقًا من قبل المنظمة في 12 أبريل. وله فعالية مماثلة للقاحات الموجودة ولكن بتركيبة مبسطة، مما يوفر فرصًا لزيادة القدرة الإنتاجية بسرعة.

وقال الدكتور روجيريو غاسبار، مدير إدارة التنظيم والتأهيل المسبق في منظمة الصحة العالمية، في بيان، إن “اللقاح الجديد هو المنتج الثالث لنفس عائلة اللقاحات لدينا ضد الكوليرا في قائمة التأهيل المسبق لمنظمة الصحة العالمية”.

وأضاف: من المأمول أن يتيح التأهيل المسبق الجديد زيادة سريعة في الإنتاج والإمدادات التي تحتاجها بشكل عاجل العديد من المجتمعات التي تكافح تفشي وباء الكوليرا.

وتشمل قائمة منظمة الصحة العالمية للتأهيل المسبق بالفعل لقاحي الكوليرا الفمويين المعطلين Euvichol وEuvichol-Plus اللذين تنتجهما شركة EuBiologicals Co., Ltd في جمهورية كوريا، والتي تنتج أيضًا اللقاح الجديد Euvichol-S.

توفر اللقاحات التدخل الأسرع لمنع تفشي الكوليرا والحد منه ومكافحته، لكن الإمدادات كانت في أدنى مستوياتها بين البلدان التي تواجه أوجه قصور خطيرة في مجالات أخرى للوقاية من الكوليرا وإدارتها مثل المياه المأمونة والنظافة والصرف الصحي.

تم الإبلاغ عن 473000 حالة إصابة بالكوليرا إلى منظمة الصحة العالمية في عام 2022 – وهو ضعف العدد في عام 2021. ومن المتوقع حدوث زيادة أخرى في الحالات بمقدار 700000 حالة في عام 2023. وفي الوقت الحالي، أبلغ 23 بلدًا عن فاشيات الكوليرا التي كانت أشد آثارها في جزر القمر، الجمهورية الديمقراطية. الكونغو، إثيوبيا، موزمبيق، الصومال، زامبيا، وزيمبابوي.

ملاحظة: هذا الخبر
الصحة العالمية تعتمد لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الصحة العالمية تعتمد لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الصحة العالمية تعتمد لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!