اخبار عربية وعالمية

مصرع أكثر من ألفى شخص بسبب حوادث المرور خلال 9 أشهر فى الجزائر

أعلنت الجزائر تسجيل أكثر من 5 آلاف حادث مروري تسبب في مقتل أكثر من ألفي شخص خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري.

وأوضحت وحدات الدرك الوطني بالجزائر (قوة مسلحة تابعة لوزارة الدفاع)- في بيان، اليوم الأحد- أنها سجلت، خلال 9 أشهر، 5 آلاف و597 حادثا مروريا أسفر عن مقتل 2063 شخصا، وإصابة 2871 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأضافت أن معظم هذه الحوادث سببها العامل البشري بنسبة ٨٥ بالمائة من خلال الإفراط في السرعة والتجاوز الخطير بين المركبات.

وأشارت إلى أن هناك آليات مقترحة لتخفيف نسبة هذه الحوادث مثل تشديد آليات الرقابة على نشاطات نقل المسافرين والبضائع ومدراس تعليم القيادة، وكذا الدورات التدريبية الموجهة لمتعلمي القيادة، فضلا عن تشديد العقوبات بالنسبة لحوادث المرور في حالة العودة والتكرار، ومضاعفتها في حال ارتكابها من طرف سائقي مركبات نقل المسافرين والبضائع، إضافة إلى تحسين البنية التحتية الخاصة بشبكات الطرقات.

 

قراءة الموضوع مصرع أكثر من ألفى شخص بسبب حوادث المرور خلال 9 أشهر فى الجزائر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.