مصدر مقرب من المرجعية يعلق على ما ذكر بشأن المرشحين لرئاسة الوزراء

مصدر مقرب من المرجعية يعلق على ما ذكر بشأن المرشحين لرئاسة الوزراء
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مصدر مقرب من المرجعية يعلق على ما ذكر بشأن المرشحين لرئاسة الوزراء


السومرية نيوز/ بغداد
علق مصدر مقرب من المرجعية الدينية، الاثنين، على ما ذكره بعض النواب من ان المرجعية سمّت عدداً من السياسيين ورفضت اختيار أي منهم لموقع رئاسة الوزراء.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان “ما ذكره بعض النواب في وسائءل الاعلام، من ان المرجعية سمّت عدداً من السياسيين ورفضت اختيار أي منهم لموقع رئاسة الوزراء، غير دقيق”، مبينا ان “ترشيح رئيس مجلس الوزراء انما هو من صلاحيات الكتلة الاكبر بموجب الدستور وليس للآخرين رفض مرشحها”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “التعبير بالرفض لم يصدر من المرجعية الدينية، كما انها لم تسم اشخاصاً معينين لأي طرف بخصوصه”، مشيرا الى انها “ذكرت لمختلف الاطراف التي تواصلت معها -بصورة مباشرة او غير مباشرة – انها لا تؤيد رئيس الوزراء القادم اذا اختير من السياسيين الذين كانوا في السلطة بالسنوات الماضية بلا فرق بين الحزبيين منهم والمستقلين، لان معظم الشعب لم يعد لديه أمل في أي من هؤلاء بتحقيق ما يصبو اليه من تحسين الاوضاع ومكافحة الفساد”.

وتابع ان “تم اختيار وجه جديد يعرف بالكفاءة والنزاهة والشجاعة والحزم والتزم بالنقاط التي طرحت في خطبة الجمعة ١٣ ذي القعدة الموافق الـ27 من تموز الماضي، كان بالامكان التواصل معه وتقديم النصح له فيما يتعلق بمصالح البلد والا استمرت المرجعية على نهجها في مقاطعة المسؤولين الحكوميين”، لافتا الى انها “ستبقى صوتاً للمحرومين تدافع عن حقوقهم وفق ما يتيسر له”.

وكشف القيادي في تحالف سائرون صباح الساعدي، اليوم الاثنين، عن ورود بلاغ رسمي من المرجعية الدينية العليا برفض خمسة مرشحين لمنصب رئيس الحكومة المقبلة.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مصدر مقرب من المرجعية يعلق على ما ذكر بشأن المرشحين لرئاسة الوزراء نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نصر الله: إيران أول من لبت نداء الشعب العراقي بعد الاجتياح الداعشي

نصر الله: إيران أول من لبت نداء الشعب العراقي بعد الاجتياح الداعشي اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.