اخبار عربية وعالمية

مصادر لرويترز: بايدن يقوم بجولة فى الشرق الأوسط فى منتصف يوليو

مصادر لرويترز: بايدن يقوم بجولة فى الشرق الأوسط فى منتصف يوليو

ونقلت رويترز عن مصدر مطلع قوله إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجه إلى السعودية وإسرائيل الشهر المقبل ، وأن البيت الأبيض يعتزم الإعلان عن الزيارة هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يزور بايدن إسرائيل وفلسطين يومي 14 و 15 يوليو قبل السفر إلى السعودية ، بينما لم يؤكد البيت الأبيض تلك المواعيد ، وحذر مسؤولون إسرائيليون من أن التوقيت قد تغير عدة مرات وقد يتغير مرة أخرى.

عندما ظهرت أنباء عن زيارة محتملة للسعودية ، قال بايدن إن أي زيارة ستأتي في سياق محاولة “إحلال مزيد من الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط”.

وذكر موقع أكسيوس في وقت سابق أن جدول الأعمال المؤقت لزيارة المملكة العربية السعودية يتضمن قمة مع قادة البحرين ومصر والأردن والكويت والعراق وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن يلتقي بايدن بالمسؤولين ، بمن فيهم رئيس الوزراء نفتالي بينيت والرئيس إسحاق هرتسوغ.

ومن المتوقع أن يزور بيت لحم ويلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

يخطط بايدن للسفر إلى المملكة العربية السعودية في 15 يوليو ، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن ، الأحد ، إن الأمن القومي الإسرائيلي سيكون قضية رئيسية خلال زيارته المحتملة للسعودية ، نافياً أن تكون الرحلة مرتبطة بمحاولات لخفض أسعار النفط التي تجاوزت 5 دولارات للغالون في الولايات المتحدة.

وقال بايدن خارج طائرة الرئاسة “التزامات السعوديين لا تتعلق بأي شيء بالطاقة.” “إنه اجتماع أكبر يُعقد في المملكة العربية السعودية. لهذا السبب أنا ذاهب. إنه يتعلق بالأمن القومي لهم – للإسرائيليين.”

 

قراءة الموضوع مصادر لرويترز: بايدن يقوم بجولة فى الشرق الأوسط فى منتصف يوليو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.