مصادر طبية: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيري مقديشو إلى 38 قتيلا

اخبار – مصادر طبية: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيري مقديشو إلى 38 قتيلا

مصادر طبية: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيري مقديشو إلى 38 قتيلا

(أ ف ب):

قتل ما لا يقل عن 38 شخصًا، الجمعة، في اعتداءين بسيارتين مفخختين استهدفا القصر الرئاسي وفندقا في العاصمة الصومالية مقديشو، حسبما أفادت أجهزة الإغاثة الصومالية لوكالة فرانس برس.

وقال عبدالقادر عبدالرحمن أدن من جهاز سيارات الإسعاف: “لدينا ما لا يقل عن 38 قتيلا”.

واستهدف التفجير الأول الذي اعقبه اطلاق نار بأسلحة أوتوماتيكية، نقطة مراقبة قرب مقر الحكومة، وبعد وقت قليل استهدف تفجير ثان فندق دوربين القريب.

وقال الضابط في الشرطة الصومالية ابراهيم محمد “أؤكد أن هجوما وقع قرب القصر الرئاسي”، مضيفا أن “سيارة مفخخة اخرى انفجرت قرب فندق افتتح اخيرا”.

وأورد ضابط آخر يدعى عبدالله أحمد، أن قوات الأمن قتلت 5 من المهاجمين و”الوضع عاد إلى طبيعته”.

وتبنت حركة الشباب الإسلامية الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة، التفجيرين في بيان على الإنترنت، مؤكدة انها استهدفت مقرين حكوميين.

يحاول المتمردون الشباب منذ عام 2007، اسقاط الحكومة المركزية الصومالية التي تحظى بدعم المجتمع الدولي وقوة الاتحاد الأفريقي المنتشرة في الصومال والتي تضم اكثر من عشرين الف جندي من أوغندي وبوروندي وجيبوتي وكينيا وإثيوبيا.

ورغم طردهم من مقديشو في أغسطس 2011 وخسارتهم غالبية معاقلهم، لا يزال المتمردون يسيطرون على مناطق نائية يشنون منها هجمات واعتداءات انتحارية وصولا الى العاصمة مقديشو.

ونسب إلى الإسلاميين الشباب اعتداء بشاحنة مفخخة في 14 اكتوبر في وسط مقديشو هو الأكثر دموية في تاريخ الصومال إذ أوقع 512 قتيلا على الأقل.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

السفير السوري: زيارة الأسد إلى روسيا ما زالت قيد النظر

السفير السوري: زيارة الأسد إلى روسيا ما زالت قيد النظر زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن