مش بس غلباوى بنص لسان.. ببغاء يصنع أدوات بمنقاره للوصول إلى الطعام.. فيديو

مش بس غلباوى بنص لسان.. ببغاء يصنع أدوات بمنقاره للوصول إلى الطعام.. فيديو
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مش بس غلباوى بنص لسان.. ببغاء يصنع أدوات بمنقاره للوصول إلى الطعام.. فيديو

أثبت الببغاء ذكاءه مجدداً، فهذا الحيوان الجميل لا يستطيع فقط تكرار الكلمات ونطقها بشكل مضحك، بل أظهرت الدراسات أن الببغاوات من فصيلة “الكوكاتو الجوفين” قادرة على صنع أدوات بواسطة أقدامها ومنقارها وحتى تعديل طولها من أجل الحصول على الطعام البعيد التى لا تستطيع الوصول إليها بمنقارها.
 
ببغاء اثناء احد التجارب 

 
ونرى فى الفيديو إحدى التجارب التى أجريت على 6 ببغاوات من هذه الفصيلة، حيث تم وضع طعام داخل قفص زجاجى به فتحة صغيرة، وتمكنت من قطع أداه صغيرة من الورق المقوى لتتمكن من إدخالها فى الفتحة الزجاجية الضيقة لإحضار الطعام الذى تم وضعه على مسافات متفاوتة داخل الصندوق، ما بين 4 و 16 سم بعيداً عن الفتحة.
 
 
وكانت المفاجأة أن الطيور كانت قادرة على ضبط طول الشريط التى قصته من الورق المقوى باستخدام منقارها للوصول إلى الطعام، فعندما كان الببغاء يجد أن الشريط الذى قصه قصيراً، كان يتركه ويقص شريط أطول منه للوصول إلى هدفه، لذلك قال الباحثون فى الجامعة الطبية فى فيينا بالنمسا، وفقاً لموقع ديلى ميل، إن الطريقة التى أدخلت بها الشرائط فى الفتحات الموجودة فى القفص، وقدرتها على ضبط طولها تشير إلى أن ببغاء الكوكاتو الجوفين لديه المقدرة على ضبط سلوكه فى صنع الأدوات ووضعها فى الاتجاه المتوقع بقدر كبير من الدقة.
 
ببغاء اثناء احد التجارب 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مش بس غلباوى بنص لسان.. ببغاء يصنع أدوات بمنقاره للوصول إلى الطعام.. فيديو نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

صورة اليوم.. حنى بالشحم إيدك عملك يصبح وليدك

صورة اليوم.. حنى بالشحم إيدك عملك يصبح وليدك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن