اخبار منوعة

مش بس بيتحط على الأكل.. استخدامات مختلفة للملح أبرزها تلميع الفضة والنحاس

الملح مهم جدا في المطبخ وضروري ويعطي نكهة للطعام ولكن ما لا يعرفه البعض له استخدامات مختلفة نراجعها في هذا التقرير بحسب الموقع “الحكمة”. استخدامات الملح المختلفة

حمام القدم

يمكن استخدام الملح للتخلص من الجلد الميت والبكتيريا من القدمين ، وذلك عن طريق نقع القدمين في حمام مائي ملحي لمدة 15 دقيقة ، حيث يساعد ذلك على التخلص من الرائحة الكريهة للقدمين ويخفف من الشعور بالتوتر. تنظيف النحاس والفضة

يمكن خلط محلول الخل والملح معًا لتنظيف النحاس وإعادة لمعانه الطبيعي. يمكن الحصول على نفس النتيجة عن طريق رش الملح مع نصف ليمونة واستخدامه لتلميع النحاس. يمكن تلميع الفضة بوضع هذا الخليط في حوض ماء وسكب صودا الخبز والملح مباشرة على الفضة ، ثم رش الخل لتلميعها.

تزين بالملح

يمكن ملء الأزهار بالملح ، حيث يعطي الملح مظهراً جمالياً للزهور بسبب لونه الأبيض النقي. تنظيف الأواني والمقالي بسهولة

يمكن التخلص من البقع المحترقة عن طريق نقع المقلاة طوال الليل في الماء المالح ، كما أنها تستخدم لإزالة بقع الحليب المحترقة. يوصى برش الملح على المقلاة وتركها لمدة 10 دقائق وتنظيفها بسهولة شديدة..

إزالة بقع الدم

يمكن إزالة بقع الدم عن طريق وضع قطعة الملابس المراد تنظيفها بالماء والملح أثناء فركها. ردع النمل

تعاني بعض المنازل من مشكلة انتشار النمل ، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق رش الملح على الأماكن التي يتواجد فيها النمل مثل النوافذ والمداخل ، لأن النمل لا يحب الشعور بالملح الخشن. تقشير بالملح

قد تكون المقشرات باهظة الثمن ، لذلك يفضل استخدام الملح لتقشير الجسم عن طريق فرك الملح على الوجه والمناطق المراد تقشيرها ، حتى تصبح البشرة أكثر صحة وإشراقا..

نظف البيض بسهولة

إزالة آثار البيض النيء التي سقطت على الأرض عن طريق صب الملح على آثار البيض والانتظار لمدة دقيقتين قبل مسحها.

 

قراءة الموضوع مش بس بيتحط على الأكل.. استخدامات مختلفة للملح أبرزها تلميع الفضة والنحاس كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.