أخبار العراق

مشروع طريق التنمية وقطاع الطاقة على طاولة اللجنة المالية والبنك الدولي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مشروع طريق التنمية وقطاع الطاقة على طاولة اللجنة المالية والبنك الدولي والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-28 11:55:28 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

بحث رئيس اللجنة المالية عطوان العطواني، اليوم الاثنين، مع وفد من البنك الدولي برئاسة جان كريستوف كاريه المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، دعم مشروع الطريق التنموي وقطاع الطاقة في العراق.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن اللقاء استعرض الرؤية الاقتصادية لمشروع الطريق التنموي وأهميته الاستراتيجية في تحفيز حركة الاستثمار وتعظيم الإيرادات غير النفطية وتوفير فرص العمل فرص. كما ناقش اللقاء الدعم متعدد المراحل الذي يقدمه البنك الدولي لمشروع الطرق التنموية، بما في ذلك تحديث وإعادة تأهيل شبكة السكك الحديدية الحالية وربطها من جنوب العراق مروراً بشماله وصولاً إلى تركيا.

ودعا العطواني – بحسب البيان – وفد البنك الدولي إلى تقديم رؤى وأفكار جديدة بشأن تحقيق الاستثمار الأمثل لهذا المشروع الضخم الذي من المؤمل أن يجعل من العراق ممرا اقتصاديا يربط آسيا بأوروبا، مؤكدا ضرورة البنى التحتية ليكون مسار التنمية في يد الحكومة حتى يكون هذا المشروع المهم الذي يربط العراق بدول العالم خاضعا للمؤثرات.

وشهد اللقاء مناقشة دعم البنك الدولي المستمر لقطاع الطاقة في العراق، خاصة فيما يتعلق بتعزيز شبكة الكهرباء وتطوير الطاقة المتجددة والربط الإقليمي، بحسب البيان.

 

مشروع طريق التنمية وقطاع الطاقة على طاولة اللجنة المالية والبنك الدولي

ملاحظة: هذا الخبر مشروع طريق التنمية وقطاع الطاقة على طاولة اللجنة المالية والبنك الدولي نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مشروع طريق التنمية وقطاع الطاقة على طاولة اللجنة المالية والبنك الدولي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مشروع طريق التنمية وقطاع الطاقة على طاولة اللجنة المالية والبنك الدولي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!